تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

دراسة:الكويتيون ينفقون بالمطاعم1.55ملياردولارسنوياً

 

محطة أخبار سورية

أظهرت دراسة متخصصة في الكويت أن 93% من الكويتيين يترددون على المطاعم باستمرار وينفقون 1.25 مليون دينار يومياً على الوجبات خارج البيت أو مامجموعه 450 مليون دينار سنوياً وهو مايعادل 1.55 مليار دولار (دولار يعادل 0.29 دينار كويتي).

 

وبحسب مسح أجرته باحثة متخصصة في قطاع الاستهلاك فإن 47% من الكويتيين يترددون على المطاعم مرة في الأسبوع و22% مرتين وحوالي20% ثلاث مرات و6% يفعلون ذلك يوميا، بينماقال 5% إنهم نادرا مايتناولون الأطعمة خارج منازلهم.

 

ونقلت صحيفة "السياسة" الكويتية التي نشرت نتائج المسح، عن مسؤول قسم الاقتصاد بكلية التعليم الأساسي الدكتور هاني السيد أن نسبة انتشار المطاعم في الكويت يعد مرتفعاً جداً بالمقارنة مع عدد السكان.

 

وحينما فحصت الدراسة العوامل التي يبرر بها الكويتيون تناول الطعام خارج البيت" خلصت إلى أنهم يشاركون في ثلاث عوامل هي: "تمضية الوقت" و"لأن الآخرين يفعلون هذا" و"لأن البيت بعيد عن مكان العمل".

 

وأشارت الصحيفة إلى دراسة أخرى سلطت الضوء على الجانب الاجتماعي والاقتصادي للظاهرة، وتوصلت إلى أن عدم توافر سبل الراحة والترفيه للعائلات والشباب مثل النوادي ومراكز التسلية هي السبب الرئيسي لظاهرة تناول الطعام في المطاعم.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.