تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بريطانيا تهدد المصارف لثنيها عن المكافآت الضخمة

 

محطة أخبار سورية

حذر وزير الأعمال البريطاني فينس كيبل، البنوك من التهوين من عزم الحكومة اتخاذ إجراء بحق أي أجور أومكافآت غير مقبولة. مضيفا أنه لا خلاف داخل الحكومة الائتلافية في هذا الشأن.

 

وفي الأسبوع الماضي، انضمت بريطانيا لسائر دول الإتحاد الأوروبي في موقفه اتجاه مكافآت البنوك، حينما نشرت سلطة الخدمات المالية لائحة جديدة لتنظيم المكافآت المصرفية.

 

لكن الحكومة الائتلافية أعطت إشارات متباينة بشأن ما إن كانت قد تتخذ إجراءات إضافية، إذ يفضل حزب الديمقراطيين الأحرار الشريك الأصغر بالحكومة إجراءات أشد صرامة من حزب المحافظين.

 

وقال كيبل الذي ينتمي لحزب الديمقراطيين الاحرار لتلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية( بي بي سي) "هناك اتفاق على مستوى الائتلاف واضح وصريح للغاية، وهو أن علينا اتخاذ إجراء قوي بشأن أي مكافآت غير مقبولة، وكل من الحزبين في الائتلاف يوافق تماما على ذلك".

 

ومن المقرر أن يعقد كيبل ووزير المالية "جورج اوزبورن" اجتماعا دوريا مع مسؤولي البنوك في الأسبوع الحالي قبيل موسم مكافآت البنوك.

 

وعند سؤاله إن كانت الحكومة الائتلافية ستفرض نظام ضرائب محدداً على الأشخاص الذين يحصلون على مكافآت تزيد عن حد معين، أم ضريبة عامة على البنوك، تجنب كيبل ا لخوض في الموضوع.

 

وقال: "بالطبع لا تتوقع مني أن أقول ما سيحدث بالضبط ...هذا خيار بالتأكيد هم يفهمون ذلك"..وأقر كيبل أن المصرفيين يفهمون مدى خطورة المشكلة، لكنه دعا لتحمل مزيد من المسؤولية الاجتماعية وقال إن بعض الدول الغربية الأخرى بها مستويات إفصاح أعلى.

 

وتقول رابطة البنوك البريطانية إن القطاع يسهم بنسبة كبيرة في عائدات الخزينة البريطانية من الضرائب، وإنه ينبغي عدم وضع البنوك البريطانية في وضع أقل تنافسية مع البنوك الأوروبية الأخرى.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.