تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الكويت تتحدى الأزمةبتشييد10أبراج شاهقةفي2010

 

محطة أخبار سورية

أظهر تقرير عقاري أن تشييد الأبراج التجارية استمر خلال العام الحالي 2010 رغم تداعيات الأزمة المالية حيث تم الانتهاء من تشييد عشرة أبراج تجارية في قلب العاصمة بارتفاعات تتراوح بين 26 و60 طابقا.

 

واعتبر تقرير شركة كولدويل بانكر العالمية - فرع الكويت- أن العام 2010 هو عام النقاهة لقطاع العقار المحلي بعد انعكاسات الأزمة المالية على العقار في 2009 حيث شهد هذاالعام عودةالتمويل للقطاع العقاري والسماح بالبناء في عدد من المدن السكنية الجديدة.

 

وقال التقرير إن العام الحالي شهد زيادة في الطلب على البنايات الاستثمارية المدرة للدخل بسبب تراجع سوق الكويت للأوراق المالية وتخوف صغار المستثمرين من استمرار تراجعه حيث تحول بعضهم للاستثمار في العقار.

 

وأضاف أن العام الحالي شهد إقبالا متزايدا على شراء البنايات التي تتراوح أسعارها ما بين 500 و 800 ألف دينار ذات العوائد الشهرية التي تتراوح ما بين 4 - 8 آلاف دينار في حين لم تشهد البنايات التي يفوق سعرها المليون دينار تحركا ملحوظا بسبب ارتباط تحركها في السوق بالشركات العقارية.

 

وأوضح التقرير أن الأبراج التجارية شهدت خلال العام الحالي تحركا ملحوظا، لاسيما من خلال إقبال الحكومة على استئجار الأبراج الإدارية عوضا عن تشييدها، مما خلق حجم طلب مقبول في السوق، وحرك العقار التجاري وإن بشكل محدود.

 

وأشار إلى استمرار تشييد الأبراج التجارية خلال العام الحالي ومساهمته في زياردة حجم المساحات التجارية المعروضة، لاسيما أنه شهد الانتهاء من تشييد 10 أبراج تجارية في قلب العاصمة، متوقعا أن توفر تلك الأبراج الجديدة، إضافة إلى أبراج أخرى تأخر تنفيذها بسبب الأزمة المالية، مساحات تفوق 200 ألف متر مربع.

 

وأفاد التقرير أن بعض البنوك المحلية تخلت في عام 2010 عن سياساتها المتشددة في منح التمويل للقطاع العقاري، وساهمت في إعادة جدولة بعض قروض الشركات المتعثرة قصيرة الأجل مشيرا إلى أن عجلة تمويل الشركات العقارية مازالت بطيئة حتى الآن.

 

وذكر أن العام الحالي شهد بداية دورة نشاط جديد في السوق العقاري المحلي بعد أن وصلت أغلب الأسعار إلى مستوياتها الدنيا، مما زاد في الفرص المواتية للشراء في مختلف القطاعات العقارية متوقعا أن يشهد العام المقبل مزيدا من النشاط في قطاعي العقارات السكنية والاستثمارية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.