تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مساعدة ايطالية لتونس بخمسة مليون يورو وقرض من صندوق النقد الدولي بـ100 مليون

 

تونس –  محطة أخبار سورية

 

أعلنت ايطاليا على لسان وزير خارجيتها أنها ستقدم مساعدة طارئة بقيمة خمسة ملايين يورو لتونس وستعلن عن خط قرض بقيمة مئة مليون يورو خلال المؤتمر الدولي حول الاصلاحات في هذا البلد والمقرر في اذار/مارس في قرطاج.

 

واشارت الوكالة الرسمية التونسية "وات" الى ان فراتيني اعلن عن مساعدة بقيمة خمسة ملايين يورو "لمشاريع سوف تحددها الحكومة الموقتة" وذلك بعد محادثات اجراها مساء الاثنين مع رئيس الحكومة التونسية محمد الغنوشي.

 

 

 

واضاف ان "خط قرض بقيمة مئة مليون يورو سوف يعلن عنه في مؤتمر قرطاج الذي سيعقد في اذار/مارس المقبل" في اشارة الى المؤتمر الدولي حول الاصلاحات السياسية والاقتصادية الذي تنوي الحكومة التونسية تنظيمه للحصول على مساعدة الاسرة الدولية.

 

على صعيد آخر قالت وسائل اعلام رسمية ان البنك الافريقي للتنمية مستعد لإقراض تونس ما يصل إلي مليار دولار هذا العام لمساعدة اقتصاد البلاد على التعافي من الاضرار التي لحقت به بعد الاطاحة بالرئيس زين العابدين بن علي.

 

ونسبت وكالة انباء تونس الرسمية الي دونالد كابيروكا رئيس البنك الافريقي قوله ان البنك مستعد لتقديم 500 مليون الي مليار دولار لدعم المشاريع لكن هذا سيتوقف على حاجات البلاد.

 

وقال كابيروكا ان البنك -الذي يوجد مقره في العاصمة التونسية- يتوقع ان ينمو الناتج المحلي الاجمالي لتونس بنسبة 1 بالمئة في 2011 انخفاضا من نمو متوقع قدره 3.7 بالمئة العام الماضي.

 

ونقلت الوكالة عنه قوله ان التحديات التي تواجه تونس ستشمل التكيف مع هبوط في ايرادات الضرائب والتعامل مع مطالب عامة لزيادة الاجور وحساب تكلفة الممتلكات التي دمرت في الاضطرابات التي اعقبت الاطاحة برئيس البلاد.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.