تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مصر:١٥%زيادة في معاش التضامن لـ 1.2مليون أسرة

 

محطة أخبار سورية

أصدر رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور أحمد شفيق، قرارا بزيادة معاش التضامن الاجتماعي بنسبة ١٥% اعتباراً من أول أبريل ٢٠١١.

 

وقال وزير التضامن الاجتماعي الدكتور علي المصيلحي، إن عدد المستفيدين يبلغ ١.٢ مليون أسرة، يحصلون على معاش بقيمة تتراوح بين ١١٠ و١٦٠ جنيهاً لكل أسرة، بالإضافة إلى ٤٠ جنيهاً لكل فرد في مراحل التعليم.

 

ونوه المصيلحي في تصريحات لصحيفة "المصرى اليوم" إلى أن هناك قانوناً جديدًا للتضامن الاجتماعي سيتم تطبيقه من أول مارس المقبل، بعد الانتهاء من لائحته التنفيذية ومراجعته، مشيرا إلى أن القانون الجديد يهدف إلى زيادة عدد المستفيدين من منظومة التضامن الاجتماعي وتيسير دخول أسر جديدة من خلال البحث الاجتماعي، تصل إلى ٣٥٠ ألف أسرة.

 

من ناحية أخرى، قرر المصيلحي، تشكيل لجنة لتخفيف العقوبات الموقعة على أصحاب مخابز إنتاج الخبز البلدي المدعم.

 

وعلمت الصحيفة أن المصيلحي أعطى تعليمات لأعضاء اللجنة الوزارية بضرورة تلبية مطالب أصحاب المخابز ومراجعة كل بنود العقد الموقع بينهم وبين الوزارة.

 

وفي السياق، قرر الدكتور أحمد سامح فريد وزير الصحة، تلبية جميع مطالب العاملين بمرفق الإسعاف، وأكد، خلال لقائه قيادات هيئة الإسعاف المصرية، أنه سيتم إدراج جميع المسعفين والممرضين وفنيي الخدمات الطبية العاجلة، العاملين بمرافق الإسعاف والراغبين فى العمل على سيارات الإسعاف، ضمن برنامج تدريبي.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.