تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

"زين"الكويتية تبدأ خطة الاستغناء عن 40%من موظفيها

 

محطة أخبار سورية

أعلن الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات المتنقلة (زين) نبيل بن سلامة أن الشركة بدأت بتنفيذ خطة إعادة هيكلة لعمالتها تستهدف خفض عدد الموظفين بنسبة 40%، بعد بيعها أصولها في إفريقيا.

 

وأوضح بن سلامة أن عملية التخفيض في العمالة في الشركة تعتبر طبيعية بعد بيع أصول الشركة في 14 دولة إفريقية، مبينا أن هذه الاستراتيجية ستنفذ على مراحل ثلاث، لاسيما أن الشركة كانت تمتلك عددا كبيرا من الإداريين في إفريقيا كما سيتم تحويل بعض الإدارات في الشركة الى أقسام.

 

وردا على سؤال عن الغرامة المالية التي فرضتها الحكومة العراقية على "زين العراق" قال بن سلامة "من حق الحكومات أن تتخذ الإجراءات المناسبة التي تراها تجاه المشغل، ولكننا لم نقبل هذا القرار، ونحاول أن نتفاهم مع الحكومة العراقية بهذا الشأن" مؤكدا أن القضاء هو الحل في حالة عدم الوصول إلى تفاهم مشترك.

 

وذكر أن الشركة وصلت إلى المراحل النهائية للحصول على تسهيلات ائتمانية من البنوك، متوقعا الانتهاء منها خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

 

ورأى اقتصاديان كويتيان أن التطورات المتعلقة بإتمام صفقة شركة "زين" للاتصالات من عدمها سيطرت على منوال تداولات سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) في الجلسة الافتتاحية لهذا الأسبوع، مادفع المؤشر العام إلى التراجع بنسبة 2.5 في المئة فضلا عن التراجع القوي في سهم الشركة.

 

واعتبر الاقتصاديان في تصريحات لوكالة الأنباء الكويتية "كونا" أن الغموض الذي يكتنف تفاصيل هذه الصفقة إلى جانب العوامل الأخرى المتمثلة بالأوضاع على الساحة الاقليمية وردود الأفعال المتباينة حيال اللائحة التنفيذية لهيئة أسواق المال، وانعدام الرؤية بشأن تمويل بعض خطط التنمية، ودور البنوك فيها ساهم باستمرار فقدان المؤشر مزيدا من النقاط.

 

وعبرا عن "ثقتهما" في عودة السوق إلى حالته الطبيعية حال استقرار الأوضاع الاقتصادية المرتبطة ببعض القضايا المتعلقة بشركات مدرجة ذات صفقات استحواذ،

أو غيرها من الأنشطة التي تؤثر مباشرة أوغير مباشرة على مجريات حركة السوق، لاسيما قطاع الخدمات والبنوك.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.