تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

النيابة الألمانية تعيق دمج "فولكس فاغن" و"بورشه"

 

محطة أخبار سورية

أعلنت النيابة العامة الألمانية في مدينة شتوتغارت عن توسيع دائرة التحقيقات التي تجريها ضد الرئيس السابق للشركة الألمانية لصناعة السيارات الرياضية "بورشه" فيندلين فيديكينغ ورئيس الشؤون المالية السابق في الشركة هولغر هيرتر.

 

وأدى إعلان النيابة العامة إلى إعاقة الخطط الرامية لدمج الشركة مع مواطنتها "فولكس فاغن"، أكبر مجموعة لصناعة السيارات في أوروبا، وذلك بعد تأكيد السلطات ذاتها أنها وسعت دائرة التحقيقات ضد المديرين السابقين بتهمة التلاعب في حصص أسهم الشركتين في البورصة الألمانية في فرانكفورت.

 

وقالت "بورشه" إن فتح ملف تحقيقات جديد ضد رئيسها السابق "سيشكل خطرا" على الخطط الرامية لدمج الشركتين المزمع وضع اللمسات الأخيرة عليها في العام الحالي.

وأعرب الرئيس الحالي لشركة "بورشه" اوفي هوك عن سعيه المتواصل لدمج الشركتين، قائلا إن شركته تجري الآن استشارات قانونية بخصوص دمج الشركتين ولكنها "تعتبر خطط الاندماج صحيحة" وتعتبر تنظيم دمج شركتي صناعة السيارات "عرسا لا بد من تحقيقه".

 

ومن جانبها، تحفظت شركة "فولكس فاغن" على إعطاء تصريحات واضحة في هذا الخصوص مكتفية بالقول إن خطة الدمج "قد تتأخر بعض الوقت"، مشيرة إلى أنها "ما زالت ملتزمة بخطط الدمج"، ولكنها ترى أن التحقيقات الجديدة ستؤخر الخطط الطموحة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.