تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

فرنسا تضع أرصدة القذافي والمقربين منه قيد المراقبة

 

محطة أخبار سورية

دعت فرنسا السبت العاملين في القطاع المالي إلى الإبلاغ بأي حركة مشبوهة تتعلق بأرصدة الزعيم الليبي معمر القذافي والمقربين منه، على ما أفادت خلية مكافحة تبييض الأموال في وزارة المالية "تراكفين" في بيان.

 

وجاء في البيان صادر عن وزارة المالية انه "على ضوء الأحداث الجارية في ليبيا، ندعو جميع العاملين (في المجال المالي) إلى توخي الدقة في الالتزام بإجراءات المراقبة المنصوص عليها في ما يتعلق بكل العمليات التي يمكن ان تعني سواء مباشرة او غير مباشرة اشخاصا على ارتباط بليبيا".

 

وتابع البيان "يشار الى ان إجراءات المراقبة هذه يجب ان تتركز بشكل خاص على أي عملية يمكن ان تطاول أموالا يملكها او يسيطر عليها معمر القذافي وأفراد عائلته المباشرة وأشخاص معروفون بارتباطهم الوثيق به، سواء مباشرة او غير مباشرة من خلال شخص ثالث مادي او معنوي (بما فيه اي شخص معنوي من الحق العام)".

 

ولفتت وزارة الاقتصاد الى "وجوب ابلاغ هذه العمليات.. بدون إبطاء إلى تراكفين".. وتابع البيان ان كل من يبلغ بمثل هذه التحويلات والتحركات "مدعو من جهة اخرى الى الابلاغ بصورة خاصة عن اي بيانات تتعلق بعمليات تعرض للخطر متابعة المبالغ المعنية (سحب مبالغ كبيرة نقدا، شراء معادن ثمينة، تحويل اموال الى الخارج، الخ)".

 

وقرر الاتحاد الاوروبي الجمعة فرض حظر على مبيعات الاسلحة ومواد حفظ الامن الى ليبيا وتجميد اموال القذافي والمقربين منه، في وقت يتواصل القمع الدامي لحركة الاحتجاجات في ليبيا.

 

كما قرر الرئيس الأميركي باراك اوباما الجمعة تجميد ارصدة القذافي واربعة من ابنائه في الولايات المتحدة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.