تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الذهب "يحلّق" متجهاً إلى نحو 1500 دولار للأونصة

 

محطة أخبار سورية

ارتفعت أسعار الذهب إلى مستويات قياسية عند 1436.40 للأوقية مع إقبال المستثمرين على الشراء بسبب المخاوف من اتساع نطاق الاضطرابات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وارتفاع أسعار النفط.

 

وبلغ الذهب في السوق الفورية 1433.40 للأوقية مقارنة مع 1433 .70 دولار في أواخر تعاملات نيويورك أمس. وارتفعت عقود الذهب الأمريكي تسليم ابريل 20.3 دولار للاونصة إلى 1434.40 بعدما لامست 437.70 دولار.

 

وقال بنك "يو بي اس" السويسري إن شراء الذهب في الصين ارتفع إلى 200 طن متري في الصين خلال أول شهرين من العام الجاري، وهو الأمر الذي يساهم في دفع الأسعار نحو مستويات قياسية جديدة عند 1500 دولار خلال الشهور الستة المقبلة، حيث يتدفق الصينيون على المعدن النفيس تحوطاً ضد التضخم.

 

وقد أشار "بيتر هيكسون" استراتيجي السلع في البنك السويسري ان الشيء المثير للاهتمام في الأمر أن الصين كانت مشترياً قوياً للذهب خلال الشهر الماضي.

 

وفي حين يرى بنك "يو بي اس" ان الذهب قد يرتفع إلى 1500 دولار خلال الشهور الستة المقبلة فإن مجموعة "بلاكستون" ترى أنه قد يرتفع فوق مستوى 1600 دولار هذا العام مع اقبال المستثمرين حول العالم عليه باعتباره أصلاً ملموساً وحقيقياً.

 

ويرى بعض الخبراء الصينيون أن الأسعار قد ترتفع في الصين بنسبة تتراوح بين 40% و50% هذا العام، في حين أن تقديرات الطلب على المعدن الثمين خلال العام الماضي قفزت بنسبة 70 % إلى 179.9 طن متجاوزةً بذلك ألمانيا والولايات المتحدة، حيث تنامي الطلب الصيني على العملات الذهبية وكذلك القبضان تزامناً مع بلوغ الاستهلاك الخاص بالحلي والمجوهرات مستوى قياسياً عند 399.7 طن، في الوقت الذي أشارت فيه ارقام بنك الشعب الصيني إلى أنه تم استيراد 300 طن العام الماضي.

 

يُذكر ان الصين تجاوزت جنوب إفريقيا كأكبر منتج عالمي للذهب عام 2007، في الوقت الذي أشارت فيه أرقام الجمعية الصينية للذهب إلى أن إنتاج المناجم بلغ مستوى قياسياً عند 340 طناً العام الماضي.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.