تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الكويت تحول 50 مليون دولار للمجلس الانتقالي الليبي

 

محطة أخبار سورية

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء الكويتي وزير الخارجية محمد صباح السالم الصباح، أن دولة الكويت قامت بتحويل مبلغ 50 مليون دولار لصالح المجلس الوطني الانتقالي الليبي.

 

وقال الشيخ الدكتور محمد الصباح في كلمة أمام الاجتماع الرابع لمجموعة الاتصال الدولية الخاصة بليبيا المنعقد في اسطنبول نقلتها صحيفة "الوطن" الكويتية، إن المبلغ المحول لصالح المجلس الوطني الانتقالي هو جزء من المنحة المالية التي أمر بها أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وقدرها 180 مليون دولار للشعب الليبي.

 

وأضاف وزير الخارجية في كلمته التي ألقاها نيابة عنه عميد السلك الدبلوماسي في تركيا السفير عبدالله الذويخ "إن دولة الكويت من منطلق إيمانها الراسخ بأحقية مطالب الشعب الليبي وتأكيدا علي التزامها بواجباتها تجاه المجتمع الدولي قامت بتحويل مبلغ 50 مليون دولار لصندوق الآلية المؤقتة لصالح المجلس الوطني الانتقالي".

 

وأوضح أن الكويت تتابع ما يحدث علي التراب الليبي بقلق وترقب شديدين أملة أن يحقق اجتماع اليوم خطوة للأمام باتجاه الاستقرار والأمن في ليبيا مرحبة بالتزام المجلس الوطني الانتقالي الليبي بالمبادئ القائمة علي محاربة التطرف والإرهاب واحترام حقوق الإنسان ووحدة الأراضي الليبية وعاصمتها طرابلس والتزامه التعهدات الدولية.

 

ودعا الشيخ محمد المشاركين في الاجتماع إلي تسريع الخطوات لإيجاد حل للازمة الليبية بما يحفظ وحدة الأراضي الليبية وسلامتها وحقن دماء الشعب الليبي.

 

وأكد وزير الخارجية الكويتي، أن المجتمع الدولي مطالب بالبدء باتخاذ خطوات وتدابير من شأنها رفع المعاناة عن الشعب الليبي الشقيق وإزالة المعوقات الحالية أمام تسوية الأزمة الليبية وبما تضمن وضع إستراتيجية واضحة المعالم لمرحلة ما بعد نظام العقيد القذافي تضمن قيام دولة ديمقراطية يتساوي فيها أفراد الشعب الليبي بالحقوق والواجبات.

 

يذكر أن الاجتماع الرابع لمجموعة الاتصال الدولية حول ليبيا الذي يعقد في مدينة اسطنبول التركية يشارك فيه وزراء من 14 دولة ووفود من نحو 27 دولة ومنظمة دولية وإقليمية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.