تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أسعار الذهب تتراجع "1 " بالمئة بفعل قوة الدولار

 

محطة أخبار سورية

تراجع الذهب 1% فى معاملات متقلبة الأربعاء، مع تجدد قوة الدولار الأمريكى، لشكوك بشأن التقدم فى جهود أوروبا لمعالجة أزمة ديون المنطقة، وفى ظل عزوف المستثمرين إثر تصحيح عنيف هذا الأسبوع.

 

وتواجه خطط لزيادة حجم صندوق إنقاذ منطقة اليورو البالغ 440 مليار يورو معارضة فى ألمانيا، وقالت صحيفة فايننشال تايمز إن هناك خلافا داخل منطقة العملة الموحدة بشأن شروط برنامج الإنقاذ التالى لليونان.

 

وبحلول الساعة 0620 بتوقيت جرينتش تراجع السعر الفورى للذهب 4.21 دولار إلى 1644.69 دولار للأوقية (الأونصة) منخفضا لليوم الخامس فى ستة أيام.

 

كان المعدن انحدر إلى أدنى مستوى فى شهرين عندما سجل 1534.49 دولار يوم الاثنين، لينزل عن أعلى مستوى على الإطلاق البالغ نحو 1920 دولارا للأوقية، والمسجل أوائل سبتمبر.

 

وقال "أونج يى لينج" المحلل لدى فيليب للعقود الآجلة فى سنغافورة "بعد التراجع الحاد فى الأسعار تأثرت المعنويات، وقد يحدث مزيد من التراجع، ومن المرجح أن المستثمرين ينتظرون استقرار الأسعار قبل أن يعودوا إلى السوق.

 

"فى الوقت الحالى يرتبط الذهب ارتباطا طرديا بالسلع الأولية وعكسيا مع الدولار، قد يكون هذا عاملا مؤثرا فى أسعار الذهب، مستوى الدعم للذهب متوطد عند 1525 دولاراً".

 

وتراجعت عقود الذهب الأمريكية أكثر من 1% إلى حوالى 1633 دولاراً، فى حين اقتفت سائر المعادن النفيسة أثر الذهب نزولا، حيث انخفضت الفضة أكثر من 2%، وتراجعت الفضة فى المعاملات الفورية 2.45% إلى 31.05 دولار للأوقية وفقد البلاتين 0.69% مسجلا 1547.99 دولار للأوقية، فى حين تراجع البلاديوم 0.52% إلى 640.10 دولار للأوقية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.