تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

وزيرالمالية المصري: لا تدخل في البنوك لدعم البورصة

 

محطة أخبار سورية

قال وزير المالية المصري الأحد إنه يحب عدم التدخل في سياسة البنوك العاملة بالدولة من أجل توفير دعم وسيولة للبورصة المصرية.

 

وأضاف حازم الببلاوي نائب رئيس الوزراء المصري ووزير المالية خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر البورصة المصرية بالقاهرة اليوم "لا أحب التدخل في سياسات البنوك لدعم البورصة."

 

وكان عدد من المتعاملين بالسوق وجمعيات الاستثمار ينادون بضرورة تدخل البنوك المصرية لدعم البورصة من خلال تكوين صندوق استثمار سيادي.

 

وأكد الببلاوي على أن "الدولة حريصة على دعم البورصة وحمايتها. وتوفير المناخ المناسب للاستثمار من خلال التمسك بآليةاقتصاد السوق."

 

وشهدت البورصة المصرية تراجعات قاسية الأسبوع الماضي بضغط من قلق المتعاملين من الاستمرار بالاسواق في ظل ضبابية الرؤية السياسية والاقتصادية للبلاد ولذا هبطت الأسهم في جلسات الأحد والثلاثاء والأربعاء ولم ترتفع سوى جلستي الاثنين والخميس.

وحاول المنظمون بسوق المال المصرية لملمة جراح البورصة منذ مساء الأربعاء بعدد من التصريحات بعد أن فقدت الأسهم أكثر من 17 مليار جنيه في أربع جلسات.

 

وقال وزير المالية المصري "سنلجأ لكل الوسائل القانونية لحماية المستثمرين" وذلك في رده عن سؤال يتعلق بكيفية حماية المستثمرين في ظل صدور أحكام قضائية بعودة الشركات التي تمت خصخصتها إلى الدولة وسحب أراض من شركات مصرية وخليجية لأنها حصلت عليها بالأمر المباشر وليس بنظام المزايدات.

 

وأظهرت بيانات من مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "الأونكتاد" أن الاستثمارات الأجنبيةالمباشرة في مشروعات جديدة في مصر تراجعت بنسبة 80 بالمئة في الاشهر الأربعة الأولى من العام مقارنة بالعام السابق.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.