تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

كاميرون: أزمة منطقة اليورو خطر على الاقتصاد العالمي

 

محطة أخبار سورية

اعتبر رئيس الوزراء البريطاني المحافظ ديفيد كاميرون الأحد أن أزمة منطقة اليورو "تشكل خطرا على الاقتصاد العالمي"، داعيا القادة الأوروبيين إلى بذل كل ما في وسعهم لإنهائها.

 

وفي حديث مع "بي بي سي" في أول يوم من المؤتمر السنوي الذي يعقده حزبه في مانشستر "شمال غرب إنكلترا" أكد كاميرون أيضا انه لا يوافق على فكرة تنظيم استفتاء حول بقاء المملكة المتحدة في الاتحاد الأوروبي والتي يدافع عنها معارضو انضمام البلاد إلى الاتحاد الأوروبي في صفوف حزبه.

 

وصرح رئيس الوزراء للقناة العامة ان "منطقة اليورو تشكل خطرا على ذاتها وكذلك على الاقتصادين البريطاني والعالمي". وأضاف "بودي ان ارى القادة الاوروبيين منخرطين في تفعيل السوق الموحدة".

 

وحذر من ان اختفاء اليورو قد يكون "سيئا جدا" للمملكة المتحدة مذكرا ان بلاده رغم انها ليست جزءا من منطقة اليورو ترسل 40بالمئة من صادراتها مع هذه المنطقة.

 

وبشان تنظيم استفتاء في المملكة المتحدة حول الاتحاد الاوروبي قال كاميرون "نحن لا نعتقد انه يجب القيام" بذلك الاقتراع مؤكدا ان "من مصلحتنا البقاء في الاتحاد الاوروبي لاننا في حاجة الى هذه السوق الموحدة" غير انه اعتبر ان بلاده "منحت اوروبا صلاحيات كثيرة".

 

ورد رئيس الوزراء بذلك على تصريحات رئيسة اللجنة البرلمانية البريطانية المكلفة الشؤون الاقتصادية ناتاشا انغل من حزب العمال المعارض التي اكدت ان ثمة "اغلبية واضحة من البرلمانيين الراغبين في مناقشة مسالة" اجراء استفتاء حول بقاء المملكة المتحدة في الاتحاد الاوروبي ام لا". واعتبرت في حديث لصحيفة مايل اون صنداي "علينا ان نستجيب لهذه المطالبة".

 

وتوقعت الصحيفة ان يجري النقاش بحلول عطلة عيد الميلاد، لكنه اذا حصل في البرلمان فمن غير المرجح ان يؤدي الى تصويت على استفتاء لان حزب المحافظين الذي ينتمي اليه كاميرون وحلفاؤه الليبيراليون الاحرار المؤيدين للبقاء داخل الاتحاد الاوروبي، يتمعون فيه بالاغلبية."

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.