تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

انخفاض معدل نمو الناتج المحلى البريطاني بنسبة 0.2%

 

محطة أخبار سورية

أعلن المكتب الوطني للإحصاء بلندن، أن الاقتصاد البريطاني نما بشكل بطيء عكس التوقعات في الفترة من أبريل إلى يونيو الماضي مع توقف انتعاش اقتصاد البلاد تقريبا، لافتا إلى أن الناتج المحلى الإجمالي نما بنسبة 0.1 % فى النصف الثانى من العام الحالى، حيث انخفض عن التقديرات السابقة البالغة قيمتها 0.2 %.

 

وأضاف المكتب، أن سبب هذا النمو شبه الراكد هو انخفاض انفاق المستهلكين بنسة 0.8%، وهو أعلى انخفاض منذ أكثر من عامين وتراجع الصناعات الإنتاجية بنسبة 1.2%.

 

وكشف مكتب الإحصاء، أن النمو فى الربع الأول من عام 2011 انخفض من نسبة 0.5%، ليصل إلى 0.4%، وأن الركود فى عامى 2008 و2009 كان أشد بكثير مما كان يعتقد سابقا، مشيرا إلى أنه يتم إصدار البيانات المثيرة للقلق وسط مخاوف متزايدة بشأن صحة الاقتصاد العالمى مدفوعا بأزمة الديون فى منطقة اليورو وتباطؤ النمو فى الولايات المتحدة وبيانات الصناعة الضعيفة فى المملكة المتحدة وأوروبا.

 

من جهة أخرى أظهر التصنيع والخدمات والتجارة مؤخرا تباطؤا أو انكماشا محتملا فى النمو فى الربع الثالث، وسيتم إصدار البيانات الرسمية المتعلقة بتقديرات الناتج المحلى الإجمالى لشهر يوليو فى الأول من نوفمبر المقبل.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.