تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

"فيتش"تهدد بخفض تصنيف عدةبنوك أمريكية وأوروبية

محطة أخبار سورية

هددت مؤسسة "فيتش" الدولية للتصنيف الائتماني يوم الخميس بخفض التصنيف الائتماني لعدة بنوك أمريكية وأوروبية كبرى ووضعتها على قائمة المراجعة بهدف خفض محتمل .

 

كما خفضت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني من تصنيف بنك "يو بي اس " السويسري على المدى الطويل من "ايه موجب " إلى "ايه" فقط مع الإبقاء على نظرة مستقرة تجاهه.

 

ووضعت "فيتش" على قائمة المراجعة لخفض محتمل كل من بنكي "جولدمان ساكس" و "مورجان ستانلي" الأمريكيين وبنك "دويتشه بنك" الألماني وبنك "باركليز" البريطاني، وبنك "كريدي سويس" السويسري، و"بي ان بي باريبا" الفرنسي". كما وضعت بنك "سوستيه جنرال" الفرنسي على قائمة المراجعة السلبية.

 

غير أن المؤسسة لم تتعرض لبنكي "سيتي جروب" و"جي بي مورجان" الامريكيين بأي تخفيض في التصنيف الحالي. بينما كان "بنك أوف أمريكا" وضع على قائمة المراجعة السلبية للمؤسسة منذ فترة مضت.

 

كانت المؤسسة خفضت في وقت سابق من أمس الخميس تصنيف بنكين بريطانيين مؤممين جزئيا قائلة إن احتمالات حصولهما على دعم حكومي جديد تراجعت.

 

وخفضت المؤسسة تصنيف "رويال بنك أوف سكوتلاند" و"لويدز تي.إس.بي" من /ايه ايه/ إلى /ايه/ فقط في أعقاب خطوة مماثلة من جانب مؤسسة موديز للتصنيف الائتماني الأسبوع الماضي.

 

وذكرت "فيتش" أن هناك اتجاها حكوميا في بريطانيا إلى تقليل الدعم الذي تحصل عليه البنوك في إطار تراجع أهمية القطاع المالي والمصرفي للاقتصاد البريطاني من وجهة نظر الساسة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.