تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الاتحاد الأوروبي يفشل في تعديل معاهدة إنقاذ اليورو

 

محطة أخبار سورية

بعد أكثر من 10 ساعات عمل، فشل زعماء دول الاتحاد الأوروبي في التوصل إلي اتفاق حول المقترح الفرنسي ـ الألماني لتعديل المعاهدة الأوروبية لتعزيز الاتحاد المالي وتفادي حدوث انهيار لمنطقة اليورو، بعد رفض جماعي من 12 دولة و6 دول رفضت التصويت.

 

قال هيرمان فان رومبوي، رئيس المجلس الأوروبي، إن الزعماء الأوروبيين اتفقوا علي قواعد مالية جديدة، حيث تم الاتفاق علي اتخاذ إجراءات فورية للتغلب علي الصعوبات الحالية التي تمر بها أوروبا، أما بالنسبة للمدي البعيد تم الاتفاق علي ميثاق مالي جديد لمنطقة اليورو.

 

وأكد هيرمان في مؤتمر صحفي، أن هذا يعني أن الجميع ملتزم بالقواعد المالية القوية الجديدة في أوروبا، كما يعني أنه علي الدول الأعضاء تقديم مشاريعها الخاصة بالميزانية إلي المفوضية الأوروبية.

 

وأضاف أن الاتحاد الأوروبي مبني علي البروتوكولات والمعاهدات والقوانين، فالحديث عن الوسائل القانونية ليس سهلا أبدا، وقد بدأنا هذا النقاش في نهاية الجلسة الأولي.

 

وأشار رئيس الاتحاد، إلي أن الزعماء اتفقوا علي أن منطقة اليورو وغيرها من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي تهدف إلي توفير موارد إضافية تصل قيمتها إلي 200 مليار يورو لصالح صندوق النقد الدولي، موضحا أنه من أهم الاتفاقيات هي السرعة في بدء إنقاذ آلية الاستقرار الأوروبي أو ما يعرف بصندوق الإنقاذ المالي الدائم لمنطقة اليورو.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.