تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

ارتفاع مؤشر تكلفة المعيشة في السعودية 0.2% في أبريل

محطة أخبار سورية

أعلنت مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات السعودية اليوم الخميس أن مؤشر الرقم القياسي العام لتكلفة المعيشة في المملكة سجّل ارتفاعـاً بلغت نسبته 5.3% في أبريل/نيسان الماضي، مقارنة بنفس الفترة من العام 2011، وذلك بسبب الإرتفاع الذي شهدته 7 من المجموعات الرئيسية المكونة للرقم القياسي لتكلفة المعيشة في مؤشراتها القياسية.

 

وبلغ مؤشر الرقم القياسي العـام لتكلفـة المعيـشة لشهر أبريل الماضي 140.2%، مقابل 139.9% لشهـر مارس/اذار، ويعكس ذلك ارتفاعا في مـؤشر شهـر أبريل بلغت نسبته 0.2% قياسا بمؤشر شهر مارس.

 

وعزت المصلحة في تقريرها الشهري الإرتفاع الذي شهدته 4 من المجموعات الرئيسية المكونة للرقم القياسـي لتكلفة المعيشة في مؤشراتها القياسية، وهي الترميم، الإيجار، الوقود والمياه بنسبة 0.8%، ومجموعة الأقمشة، الملابس والأحذية بنسبة 0.3%، ومجموعة الأطعمة والمشروبات بنسبة 0.1%، والتأثيث المنزلي بنسبة 0.1%.

 

وبقيت مجموعات الرعاية الطبي،ة النقل، الاتصالات، التعليم، الترويح ومجموعة السلع وخدمات أخرى عند مستوى أسعارها السابق ولم يطرأ عليها أي تغير نسبي يذكر.

 

وأوضحت المصلحة أن مؤشر الرقم القياسي العام لتكلفة المعيشة لشهر ابريل 2012 مقارنة بنظيره من العام السابق سجل ارتفاعاً بنسبة 5.3%. بسبب ارتفاع 6 من المجموعات الرئيسية المكونة للرقم القياسـي لتكلفة المعيشة في مؤشراتها القياسية.

 

وتصدرت مجموعة الترميم والإيجار والوقود والمياه قائمة المجموعات المرتفعة بنسبة 9.2% في ابريل الماضي، والسلع وخدمات أخرى 6.9%، والأطعمة والمشروبات 4.3%، والتعليم والترويح 3.5%، والتأثيث المنزلي 3.1%، والأقمشة والملابس والأحذية 2.9%، والنقل والاتصالات 1.8%، فيما ظلّت مجموعة الرعاية الطبية عند مستوى أسعارها السابق ولم يطرأ عليها أي تغير نسبي يذكر.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.