تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

رئيس الحكومة اللبنانية يدعو الى تجنب الفوضى في العالم العربي

محطة أخبار سورية

 دعا رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي اليوم الخميس الى تجنب ما أسماها الفوضى في العالم العربي الذي "يشهد تطورات جوهرية".


وقال ميقاتي خلال افتتاحه (المنتدى الإقتصادي العربي) في بيروت إن "عالمنا العربي يشهد منذ أكثر من عام تطورات جوهرية تضع مجتمعاتنا أمام مفترقات طرق.. ينبغي علينا ان نتحلى بالشجاعة لتجنب حالات الفوضى التي قد تكون لها عواقب غير محمودة لسنوات عدة".

 

واضاف ان الحل هو "من خلال التوعية والتربية وتوفير فرص عمل جديدة لأن هدفنا يجب أن يبقى الإرتقاء بمجتمعاتنا العربية والابتعاد عن التطرف".

 

واشار الى ان الحكومة اللبنانية "في ظل المخاطر الإقليمية تعمل على تفعيل الإستثمار لتوفير فرص العمل وزيادة النمو".

 

وقال ان الاقتصاد اللبناني "استطاع تحقيق نمو لافت في ادائه الفعلي رغم المناخ الذي عصف بالمنطقة في السنة الفائتة.. ونذكر ان التقديرات الأولية لنمو الناتج المحلي في 2011 تناهز 5%، هذا النمو يبدو انه مستمر في هذا العام".

 

ولفت ميقاتي الى ان هذا النمو "هو الأعلى بين البلدان العربية غير النفطية يترافق مع حركة جيدة للرساميل مما يعزز مقومات الإستقرار الاقتصادي" اللبناني.

 

وقال "ان تنشيط الإقتصاد اللبناني يرتكز على مثلث اساسه توفير مناخ مشجع وثابت، اما العنصر الثاني فهو تنشيط حركة الصادرات اللبنانية التي يفترض ان تنمو بنسب مضاعفة لما هي عليه، اما العنصر الثالث فهو تنشيط القطاعات الإقتصادية كافة".

 

واضاف "اذا كانت العوامل الخارجية، لا سيما الإقليمية، تشكل مصدر قلق للبنان فمن الممكن ان تشكل فرص نمو متعددة المصادر والنمو ابرزها تسجيل نمو في الدول الخليجية حيث يعمل اللبنانيون هناك".

 

ودعا ميقاتي الى "عمل لبناني جامع لتحصين لبنان لتجاوز الصعوبات".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.