تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بدء تعافي الاقتصاد البريطاني من الركود

 

محطة أخبار سورية

 

بين وزير المالية البريطاني جورج أوزبورن يوم الأحد أن اقتصاد بلاده يتعافى من الركود، إلا أنه يتحتم على الحكومة التعجيل ببذل المزيد للنهوض بالنمو.

 

وأضاف في تصريحات لـ"هيئة الإذاعة البريطانية" إنه ينبغي بحث إقامة "بنك للمشاريع الصغيرة" تدعمه الحكومة، بهدف تعزيز الإقراض، كما عليها النظر في كل الخيارات لزيادة الطاقة الاستيعابية للمطارات في جنوب شرق انجلترا.

 

في حين كشفت بيانات رسمية معدلة صدرت الشهر الماضي أن الاقتصاد البريطاني انكمش في الربع الثاني من هذا العام بدرجة أقل مما كان مقدراً من قبل، لينكمش بنسبة 0.5% في الفترة من أيار إلى حزيران، في حين كانت التقديرات بنسبة 0.7%.

 

إلا أن آراء الناخب البريطاني تختلف مع أرقام أوزبورن، إذ أظهر استطلاع جديد للرأي الأحد أن 77% من الناخبين البريطانيين لا يتوقعون تحسن أداء اقتصاد بلادهم خلال الأشهر الـ 12 المقبلة.

 

بل وجد الاستطلاع، الذي أجرته مؤسسة "فيجين" لصحيفة "صندي اكسبريس"، أن أكثر من نصف الناخبين البريطانيين يريدون إقالة وزير المالية جورج أوزبورن وتعيين شخصية أكفأ، بعد تحميله جزءاً من مسؤولية تعثر الاقتصاد.

 

يذكر أن نائب رئيس الوزراء البريطاني نيك كليج دعا بوقت سابق إلى ضريبة طوارئ تفرض على الأشخاص الأكثر ثراء في بريطانيا "في وقت تخوض فيه البلاد حربا اقتصادية"، لعلها تساهم في النهوض.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.