تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تركيا تدعم الاقتصاد المصري بحزمة تمويل قدرها ملياري دولار

محطة أخبار سورية

أعلنت السفارة التركية لدى القاهرة، اليوم السبت، أن الحكومة التركية ستدعم الاقتصاد المصري بحزمة تمويل مقدارها ملياري دولار.

 

وقالت السفارة في بيان صحافي، إن مصر وتركيا وقعتا إتفاقاً ثنائياً تقدّم بموجبه أنقرة حزمة تمويل تبلغ ملياري دولار أميركي إلى مصر، من بينها نصف مليار على شكل قروض ثنائية.

 

وأوضحت السفارة أن حزمة التمويل تهدف إلى المساعدة في تقوية احتياطي العملات الأجنبية والبنية الأساسية لخطط الاستثمار التي تنفذها الحكومة المصرية، و"التي ستساهم بدورها في استقرار الاقتصاد الكلي وتنمية فرص الاقتصاد المصري".

 

وأشارت إلى أن التوصّل إلى إتفاق حزمة التمويل خلال اجتماع عُقد في اسطنبول برئاسة مساعد الرئيس المصري عصام الحداد، ونائب رئيس الوزراء التركي علي باباجان، بحضور وزيري المالية والتخطيط والتعاون الدولي المصريين ممتاز السعيد وأشرف العربي، لافتاً إلى أنه تم خلال الاجتماع مناقشة التطورات الأخيرة في البلدين، ومجالات التعاون المتاحة، بالإضافة إلى العلاقات التجارية وفرص الاستثمار.

 

يذكر أن حجم الاستثمارات التركية بلغ بنهاية العام 2009 ملياري دولار من خلال 423 شركة تعمل بمختلف القطاعات، فيما وصل حجم التجارة البينية في الفترة ذاتها إلى 2.3 مليار دولار.

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.