تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

وزير الاقتصاد الإسبانى يتوقع زيادة "كبيرة" فى الوظائف بـ 2014

قال وزير الاقتصاد الاسبانى،  الأربعاء، إن خلق الوظائف فى 2014 سيكون "كبيرا" مع بدء تعاف اقتصادى لكن استطلاعا للرأى أظهر أن معظم الأسبان لا يتوقعون أى تحسن واضح حتى 2015.

وقال الوزير لويس دو جويندوس لإذاعة كادينا سير، "نتوقع فى 2014 أن يأتى صافي فرص العمل الجديدة أعلى مما توقعنا في أيلول في الميزانية وأن ينخفض معدل البطالة" لكنه امتنع عن تحديد رقم للوظائف المتوقعة.

وخرجت أسبانيا من ركود اقتصادي فى الربع الثالث من العام الماضي لكن الاقتصاد مازال هشا، وتشير التوقعات الرسمية إلى أن البطالة ستبلغ 25.9 % فى 2014 وهو المعدل الحالي تقريبا.

وأظهر استطلاع للرأى شمل ألف شخص نشرته صحيفة الموندو اليوم أن 71 % يعتقدون أن الأزمة ستنتهي ليبدأ التعافي في 2015 على أقرب تقدير.

وتعاني إسبانيا من تداعيات فقاعة عقارية استمرت لعشر سنوات وانفجرت منذ ما يزيد على خمسة أعوام واضطرت البلاد لإنقاذ بنوكها التي أفرطت في الإقراض العقاري بحزمة 41 مليار يورو (56 مليار دولار).

وأدخلت حكومة يمين الوسط إصلاحات في سوق العمل في أواخر كانون الأول لتشجيع أصحاب الأعمال على توظيف المزيد بدوام جزئي وتبسيط إجراءات التعاقد على أمل تنشيط خلق الوظائف.

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.