تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بوتين يوعز ببدء أعمال التنقيب عن النفط في بحر كارا

 أوعز الرئيس الروسي فلاديمير بوتين السبت 9 اَب، ببدء عمل المنصة البحرية "West Alpha" للتنقيب عن النفط والغاز في بحر كارا.

وقال رئيس شركة "روس نفط" الروسية إيغور سيتشين أن مشروع التنقيب واستخراج النفط والغاز في بحر كارا (بحر متفرع من المحيط المتجمد الشمالي في شمال سيبيريا) بين شركتي "روس نفط" و"ExxonMobil" الامريكية  يضاهي أكبر المشاريع في العالم من حيث قاعدة الموارد.

وأكد سيتشين إن مشروع التنقيب واستخراج النفط والغاز في بحر كارا يفتح أفاقا جديدة لروسيا، ويضمن أمن الطاقة في العالم. وبمقارنة المشروع بغيره من المشاريع الكبرى في العالم يمكن القول أنه يضاهيها من حيث قاعدة الموارد، ما هو موجود في المملكة العربية السعودية، ويتجاوز بكثير إمكانات خليج المكسيك، وألاسكا وكندا.

وأعتبر سيتشين أن مشروع التنقيب واستخراج النفط والغاز في بحر كارا هو من اكبر المشاريع في العالم، وأضاف أن الدراسات الجيولوجية الأولية تظهر احتمالات عالية جدا.

ويذكر أن شركتي النفط، الروسية "روس نفط" والأمريكية "ExxonMobil" أطلقتا في شهر حزيران/يونيو صفارة بدء العمل في منصة "BERKUT" البحرية لاستخراج النفط والغاز في بحر أوخوتسك.

ومن المتوقع أن يبدأ ضخ النفط من المنصة البحرية "BERKUT" في نهاية عام 2014، وسيضيف الحقل الجديد نحو 4.5 مليون طن من النفط إلى الإنتاج الإجمالي السنوي لمشروع "سخالين 1".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.