تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

«سي تي جي سي» الصينية ستولّد طاقة نووية

 أعلنت شركة «المضائق الثلاثة» الصينية «سي تي جي سي»، أكبر مزود للطاقة الكهرومائية في البلاد، أنها ستدخل قطاع الطاقة النووية، بناء على اتفاق مع «الشركة الوطنية الصينية للطاقة النووية».

وأشارت شركة «يانغتسي الصينية المحدودة للطاقة»، التي تتبع لها شركة «سي تي جي سي»، ومنصتها الوحيدة لاستثمار الطاقة النووية، إلى أن «الشركتين ستستثمران في شكل مشترك في مشروع محلي للطاقة النووية، بموجب اتفاق الشراكة الإستراتيجية الموقعة في 22 الجاري، إضافة إلى تنفيذ بحوث وتنمية تكنولوجيا الطاقة النووية الجديدة».

ووافقت الشركتان على تعزيز مصنع تاوهواجيانغ النووي الداخلي في مقاطعة هونان، وسط الصين، والذي لم تنطلق بعد أعمال بنائه، وتعتزمان استثمار 67 بليون يوان (10.9 بليون دولار)، بينما ستبلغ قدرته الإنتاجية خمسة ملايين كيلوواط.

ولفتت الشركة إلى أن «من شأن دخول سي تي جي سي قطاع الطاقة النووية أن يُكمل أعمال بناء الطاقة الكهرمائية فقط، كما يُتوقع أن يُحسن توقعات النمو في الأجلين المتوسط والطويل». وتُشغل شركة «سي تي جي سي» سد «المضائق الثلاثة»، أكبر مشروع للطاقة الكهرمائية في العالم، والذي ولّد 82.8 بليون كيلوواط ساعة من الطاقة الكهربائية العام الماضي، أي 1.55 في المئة إجمالي الطاقة في الصين.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.