تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

"السليساو" يلتقي "الطواحين" في ربع النهائي.. البرازيل تتجاوز تشيلي بثلاثية نظيفة

مصدر الصورة
SNS

 

 محطة أخبار سورية

ألحق المنتخب البرازيلي بنظيره التشيلي خسارة قاسية 3-صفر في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب ايليس بارك في جوهانسبورغ الاثنين 28-06-2010 وبلغ الدور ربع النهائي من مونديال جنوب افريقيا.

 

وسجل الأهداف جوان (35) ولويس فابيانو (38) وروبينيو (59).

 

وتلتقي البرازيل في الدور التالي مع هولندا في مباراة مرتقبة سيكون مسرحها مدينة بورت اليزابيث يوم الجمعة المقبل، وكان المنتخب البرتقالي تخطى سلوفاكيا 2-1 اليوم أيضا.

 

وقدم المنتخب البرازيلي عرضا هجوميا ممتعا بعيدا كل البعد عن البراغماتية التي اعتمدها في الدور الأول حيث جاءت عروضه مخيبة لآمال عشاقه الكثر حول العالم، وتعرض لاعبوه لانتقادات واسعة في الصحف المحلية.

 

وأعطت مشاركة دانيال الفيش بدلا من ايلانو وراميريس مكان فيليبو ميلو لاصابة اللعبين، مفعولا سحريا لان كلاهما اكثر حركة من الغائبين وان كان ايلانو سجل هدفين.

 

وقام راميريس بالتحديد بمجهود خارق دفاعيا وهجوميا وصنع الهدف الثالث ببراعة متناهية عندما سار بالكرة من منتصف الملعب وراوغ مدافعين قبل ان يمرر الكرة باتجاه روبينيو الذي تابعها بلسمة واحدة بعيدا عن متناول الحراس تشيلي، بيد ان المنتخب البرازيلي سيفتقد جهود راميريس ضد هولندا لنيله الإنذار الثاني في مباراة اليوم.

 

وعاد إلى صفوف منتخب البرازيلي صانع الالعاب كاكا والمهاجم روبينيو الاول، بعد وقفه في المباراة الاخيرة ضد البرتغال، والثاني بعد اراحته في المباراة ذاتها، في حين لم يتعاف الثنائي ايلانو وفيليبو ميلو من الاصابة، فغابا عن المباراة كليا شأنهما في ذلك شأن جوليو باتيستا.

 

في المقابل، شهدت الصفوف التشيلية عودة المهاجم همبرتو سوازو الذي يتعافى تدريجيا من الاصابة ليخوض اول مباراة اساسية له في البطولة بعد ان لعب 45 دقيقة فقط في دور المجموعات.

 

وأكمل المنتخب البرازيلي سطوته على نظيره الاميركي الجنوبي حيث كان فاز عليه ذهابا وايابا 4-2 و3-صفر على التوالي في التصفيات المؤهلة الى العرس الكروي الحالي.

 

بدا المنتخب التشيلي المباراة من دون اي عقدة نقص في مواجهة منافسه الاعرق منه كثيرا واستحوذ على الكرة وتبادل الكرة بثقة عالية. بيد ان المنتخب البرازيلي الذي وقف متفرجا في الدقائق الخمس الاولى حصل على فرصة رائعة عندما استغل هجمة مرتدة سريعة قادها دانيال الفيش ومررها امامية باتجاه لويس فابيانو الذي توغل داخل المنطقة لكنه سددها ضعيفة لم تشكل اي خطورةعلى المرمى (6).

 

ثم اطبق ابطال العالم خمس مرات على المرمى التشيلي، واطلق حيلبرتو سيلفا كرة قوية طار لها الحارس التشيلي وزولها ركلة ركنية (9)، ثم اخرى من كاكا من مشارف المنطقة لم تشكل خطورة حقيقية (10).

 

وسنحت أول فرص حقيقية لتشيلي عندما مرر الكسسي سانشيز كرة في غفلة الدفاع البرازيلي ليطلقها همبرتو سوازو بين يدي جوليو سيزار (13).

 

وطار جوان براسه لركلة ركنية رفعها مايكون خارج الخشبات الثلاث (27). لكنه عوض خطأه بعد سبع دقائق عندما ارتقى فوق الجميع ليزرع الكرة برأسه في المرمى (34).

 

وبعد اربع دقائق استغل المنتخب البرازيلي هجمة مرتدة سريعة وصلت فيها الكرة على الجهة اليسرى لروبينيو ومررها على مشارف المنطقة باتجاه كاكا ومنه بلمسة سحرية باتجاه لوبيس فابيانو الذي انفرد بالحارس وراوغه واودع الكرة داخل الشباك، رافعا رصيده الى ثلاثة اهداف بعد ثنائيته في مرمى كوت ديفوار في الدور الأول، وأطلق ميشال باستوس كرة بيسراه زاحفة مرت الى جانب القائم (41).

 

وفي مطلع الشوط الثاني اجرى بييسلا تغييرين فاشرك خورخي فالديفيا لاعب العين الاماراتي ورودريغو تيلو في محاولة لتعديل النتيجة.

 

وإذا كان فالديفيا تحرك في وسط الملعب، فان فريقه لم يجد اللاعب الذي يستطيع انهاء الهجمات داخل الشباك.

 

وانطلق راميريز بسرعة مخترقاً دفاعات تشيلي حتى شارف على منطقة الجزاء ليمررها لروبينيو الذي سددها بأريحية تامة داخل مرمى الحارس برافو (59)، وأطلق فالديفيا كرة قوية من خارج المنطقة علت العارضة بقليل (66).

 

ثم بدأ الاستعراض البرازيلي وراح لاعبو السامبا يستعرضون مهاماتهم الفنية العالية وشكلوا خطورة على مرمى تشيلي من دون ان ينجحوا في زيادة غتهم من الاهداف.

 

واستدار سوازو على نفسه وراوغ لوسيو وأطلق كرة قوية طار لها جوليو سيزار وحولها ركلة ركنية (75).

 

وسجل روبينيو هدفا لم يحتسبه الحكم بداعي التسلل (76)، ثم رأسية لنيلمار الذي دخل مكان لويس فابيانو فوق العارضة (84).

 

وابى ميشال باستوس الا ان ينهيها على الطريقة البرازيلية فقام بمراوغة احد مدافعي تشيلي بطريقة فنية رائعة وشق طريقه نحو المرمى لكن تسديدته مرت الى جانب القائم (90 +2).

 

والمبارة هي الثالثة بين المنتخبين في نهائيات كأس العالم وخرجت البرازيل فائزة 4-2 في نصف نهائي عام 1962 في تشيلي بالذات و4-1 في الدور الثاني من مونديال 1998 في مباراة لعب خلالها مدرب البرازيل الحالي كارلوس دونغا.

 

وعموما، التقى المنتخبان 66 مرة حتى الان ففازت البرازيل 47 مرة وتشيلي 7 مرات فقط مقابل 12 تعادلا. امام المواجهة الرسمية الاولى بينهما فتعود الى كوبا اميركا عام 1916 وتعادلا 1-1

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.