تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

فان مارفييك: هولندا لن تستخف بمنتخب الأوروغواي

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

أكد مدرب هولندا لكرة القدم بيرت فان مارفييك اليوم السبت أن منتخب بلاده لن يستخف بنظيره الأوروغوياني عندما يواجهه الثلاثاء المقبل في الدور نصف النهائي لمونديال جنوب أفريقيا 2010.

 

وقال فان مارفييك الذي تأهل منتخب بلاده إلى دور الأربعة للمرة الرابعة في تاريخه بعدما أطاح بالمنتخب البرازيلي بالفوز عليه 2-1 أمس الجمعة، بأن على رجاله أن يكونوا جاهزين لمعركة صعبة ضد المنتخب الاوروغوياني الفائز باللقب العالمي عامي 1930 و1950 والذي بلغ نصف النهائي للمرة الأولى منذ 40 عاما بفوزه على نظيره الغاني بركلات الترجيح 4-2 بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

 

وأضاف فان مارفييك "لقد قاتلوا (الأوروغويانيون) وخرجوا على قيد الحياة، كما حالنا، هم يستحقون مكانهم في الدور نصف النهائي ولا يجب الاستخفاف بهم على الإطلاق".

 

ورأى فان مارفييك بأنه ورغم افتقاد الأوروغواي لاعبين هامين جداً مثل لويس سواريز وخورخي فوسيلي للإيقاف فان ذلك لن يؤثر عليها كثيراً وذلك لأن هولندا تفتقد بدورها لاعبين أساسيين بسبب الإيقاف وهما غريغوري فان در فييل ونايجل دي يونغ.

 

وستكون مواجهة الثلاثاء الثانية بين الطرفين في نهائيات كأس العالم بعد تلك التي جمعتهما في الدور الأول عام 1974 عندما خرج المنتخب البرتقالي فائزاً بهدفين سجلهما جوني ريب، في طريقه إلى المباراة النهائية حيث خسر أمام ألمانيا الغربية المضيفة، ثم تكرر السيناريو بعد أربعة أعوام عندما خسر في النهائي أمام الأرجنتين المضيفة أيضاً.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.