تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أبطال العالم يهزمون اسكتلندا 3-2 وديوك فرنسا يتفوقون على اللوكسمبورغ 2-0 وإنكلترا تسقط في فخ التعادل

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

اكتفى المنتخب الفرنسي لكرة القدم بهدفين في شباك لوكسمبورج وواصل صحوته في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2012) بالتغلب على ضيفه المتواضع 2/صفر اليوم الثلاثاء ضمن منافسات المجموعة الرابعة في التصفيات.

 

ورفع المنتخب الفرنسي رصيده إلى تسع نقاط لينفرد بصدارة المجموعة بينما تجمد رصيد لوكسمبورج عند نقطة واحدة في المركز السادس الأخير بالمجموعة.

 

وسجل كريم بنزيمة ويوان جوركوف هدفي المباراة في الدقيقتين 22 و76 وشهدت الدقيقة 54 طرد اللاعب رينيه بيتزر من صفوف لوكسمبورج لنيله الإنذار الثاني في المباراة.

 

إسبانيا تهزم اسكتلندا

هزم منتخب إسبانيا بطل العالم مضيفه الاسكتلندي بثلاثة أهداف مقابل هدفين وسجل أهداف إسبانيا دافيد فيا في الدقيقة 44 من ضربة جزاء وأندرياس إنييستا في الدقيقة 55 وفيرناندو لورينتي في الدقيقة 79.

 

بلجيكا تعرقل انطلاقة النمسا

عرقل المنتخب البلجيكي انطلاقة نظيره النمساوي في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2012) وتعادل معه 4/4 اليوم الثلاثاء ضمن منافسات المجموعة الأولى في التصفيات.

 

وحصد كل من الفريقين نقطة واحدة بالتعادل ليرفع المنتخب النمساوي رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثاني حيث إنه التعادل الأول له بعد انتصارين متتاليين ، كما رفع المنتخب البلجيكي رصيده إلى أربع نقاط في المركز الرابع.

 

وسجل الأهداف الأربعة للمنتخب البلجيكي ، جيلي فوسين ومروان فيلاني ومارفين أوجونجيمي ونيكولاس لامبايرتس بينما كانت أهداف المنتخب النمساوي من نصيب فرانز شيمير (الهدفان الأول والثالث) وماركو أرناوتوفيتش ومارتن هارنيك .

 

سلوفاكيا تفلت من كمين أيرلندا

أفلت المنتخب السلوفاكي لكرة القدم من فخ الهزيمة أمام ضيفه الأيرلندي وانتزع تعادلا ثمينا 1/1 معه اليوم الثلاثاء في إطار منافسات المجموعة الثانية في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2012) .

 

ورفع المنتخب السلوفاكي رصيده إلى سبع نقاط ولكنه تراجع إلى المركز الرابع في المجموعة بفارق الأهداف خلف كل من أرمينيا وأيرلندا وبفارق نقطتين خلف المنتخب الروسي الذي انتزع صدارة المجموعة.

 

وكان المنتخب الأيرلندي هو البادئ بالتسجيل عن طريق شين سان ليدجر في الدقيقة 16 ولكن يان دوريكا سجل هدف التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 36 وفشل بعدها الفريقان في هز الشباك وتغيير النتيجة.

 

استونيا تهدي سلوفينيا فوزا ثمينا

أهدى منتخب استونيا لكرة القدم ضيفه السلوفيني فوزا ثمينا 1/صفر اليوم الثلاثاء ضمن منافسات المجموعة الثالثة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2012) .

 

ورفع المنتخب السلوفيني بهذا الفوز رصيده إلى سبع نقاط ليصعد إلى المركز الثاني في المجموعة بفارق نقطة أمام منتخب استونيا الذي تنازل عن المركز الثاني بينما يتصدر المنتخب الإيطالي المجموعة برصيد سبع نقاط ويستطيع الانفراد بالصدارة إذا حقق الفوز على ضيفه الصربي في مباراة أخرى اليوم بنفس المجموعة.

 

وانتهى الشوط الأول من مباراة استونيا وسلوفينيا بالتعادل السلبي ثم سجل أندري سيدورينكوف مدافع استونيا هدف الفوز لسلوفينيا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 66 .

 

الدب الروسي يسقط مضيفه المقدوني

قاد المهاجم الروسي ألكسندر كيرجاكوف منتخب بلاده إلى فوز ثمين 1/صفر على مضيفه المقدوني اليوم الثلاثاء ضمن منافسات المجموعة الثانية في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2012) لكرة القدم.

 

وانتزع المنتخب الروسي صدارة المجموعة بعدما رفع رصيده إلى تسع نقاط من أربع مباريات وبفارق نقطتين أمام كل من أرمينيا وأيرلندا وسلوفاكيا بينما تجمد رصيد مقدونيا عند أربع نقاط في المركز الخامس قبل الأخير بالمجموعة.

 

وسجل كيرجاكوف الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة الثامنة ليقود الدب الروسي إلى الصدارة.

 

سويسرا تستعيد توازنها

استعاد المنتخب السويسري لكرة القدم بعض توازنه في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الاوروبية القادمة (يورو 2012) وتغلب على ضيفه منتخب ويلز 4/1 اليوم الثلاثاء ضمن منافسات المجموعة السابعة بالتصفيات.

 

وحقق المنتخب السويسري الفوز الأول له في التصفيات بعد هزيمتين متتاليتين ليحصد أول ثلاث نقاط ويترك قاع المجموعة للمنتخب الويلزي بلا رصيد من النقاط.

 

وقفز المنتخب السويسري إلى المركز الثالث في المجموعة برصيد ثلاث نقاط وبفارق الأهداف فقط أمام المنتخب البلغاري الذي يغيب عن مباريات هذه الجولة.

 

وتقدم فالنتين ستوكر بهدف مبكر للمنتخب السويسري في الدقيقة التاسعة من المباراة وتعادل جاريث بال لويلز في الدقيقة 13 قبل أن يحرز ماركو ستريلر هدف التقدم 2/1 لسويسرا في الدقيقة 22 .

 

وعزز المنتخب السويسري فوزه بهدفين آخرين قبل نهاية المباراة حيث سجل جوكان إنلر هدف الاطمئنان للفريق في الدقيقة 82 من ضربة جزاء وعزز ستوكر الفوز بالهدف الثاني له والرابع للفريق في الدقيقة 89 .

 

الدنمارك تستعيد توازنها

استعاد المنتخب الدنماركي لكرة القدم توازنه في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2012) بالفوز على ضيفه القبرصي 2/صفر اليوم الثلاثاء ضمن منافسات المجموعة الثامنة في التصفيات.

 

وانتزع المنتخب الدنماركي المركز الثاني في مجموعته ، مؤقتا ، لحين انتهاء باقي مباريات الجولة الحالية حيث رفع رصيده إلى ست نقاط بفارق ثلاث نقاط خلف المنتخب النرويجي متصدر المجموعة وبفارق نقطتين أمام البرتغال صاحبة المركز الثالث.

 

وتجمد رصيد المنتخب القبرصي عند نقطة واحدة في المركز الرابع قبل الأخير بالمجموعة.

 

واستعاد المنتخب الدنماركي بعض توازنه بعد الهزيمة التي تعرض لها أمام المنتخب البرتغالي 1/3 يوم الجمعة الماضي وحقق فوزا صعبا اليوم على ضيفه القبرصي بهدفين في الشوط الثاني سجلهما مورتن راسموسن وكاسبر لورنتزن في الدقيقتين 48 و81 .

 

هولندا تسحق السويد 4 - 0

ألحق المنتخب الهولندي لكرة القدم بضيفه السويدي هزيمة قاسية 4/1 اليوم الثلاثاء ضمن منافسات المجموعة الخامسة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2012) .

 

وواصل المنتخب الهولندي انطلاقته الرائعة في التصفيات حيث حقق الفوز الرابع على التوالي في أربع مباريات خاضها في التصفيات حتى الآن ليعزز موقعه في صدارة المجموعة برصيد 12 نقطة.

 

وتجمد رصيد المنتخب السويدي عند ست نقاط في المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط خلف نظيره المجري الذي انتزع المركز الثاني بالفوز على مضيفه الفنلندي 2/1 في وقت سابق اليوم.

 

ويدين المنتخب الهولندي بفضل كبير في هذا الفوز الساحق إلى مهاجمه الخطير كلاس يان هونتلار نجم هجوم شالكه الألماني والذي سجل الهدفين الأول والثالث للفريق في الدقيقتين الرابعة و55 .

 

ورفع هونتلار بذلك رصيده إلى ثمانية أهداف في صدارة قائمة هدافي التصفيات حتى الآن.

 

وسجل زميله إبراهيم أفيلاي الهدفين الآخرين في الدقيقتين 37 و59 بينما سجل أندرياس جرانكفيست هدف حفظ ماء الوجه للمنتخب السويدي في الدقيقة 69 .

 

وعزز المنتخب الهولندي بهذا الفوز فرصته في حجز بطاقة التأهل المباشر من هذه المجموعة إلى النهائيات حيث تغلب على أقوى منافسيه في هذه المجموعة وهو المنتخب السويدي.

 

فوز منطقى للتشيك على ليختنشتاين

حقق المنتخب التشيكي لكرة القدم فوزا منطقيا 2/صفر على مضيفه منتخب ليختنشتاين ضمن منافسات المجموعة التاسعة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2012) .

 

ورفع المنتخب التشيكي رصيده إلى ست نقاط بعدما حقق الفوز الثاني على التوالي في ثلاث مباريات خاضها بالتصفيات حتى الآن ليحتل المركز الثاني في المجموعة بفارق الأهداف فقط خلف نظيره الأسباني حامل اللقب ومتصدر المجموعة والذي يحل ضيفا اليوم على المنتخب الاسكتلندي صاحب المركز الثاني برصيد أربع نقاط.

 

ومني منتخب ليختنشتاين بالهزيمة الثالثة على التوالي ليظل في المركز الخامس الأخير بلا رصيد من النقاط.

 

وحسم المنتخب التشيكي مباراته تماما في الشوط الأول بهدفين سجلهما توماس نيسيد وفاكلاف كادليتش في الدقيقتين 12 و28 .

 

الجبل الأسود يعرقل انطلاقة إنكلترا    

سقط المنتخب الإنجليزي لكرة القدم في فخ التعادل السلبي مع ضيفه منتخب مونتنجرو (الجبل الأسود) اليوم الثلاثاء في إطار منافسات المجموعة السابعة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2012).

 

وعرقل المنتخب المونتنجري بذلك انطلاقة المنتخب الإنجليزي في التصفيات حيث انتزع منه نقطة التعادل الثمينة على استاد "ويمبلي" بالعاصمة البريطانية لندن ليرفع رصيده إلى عشر نقاط من أربع مباريات ويعزز موقعه في صدارة المجموعة بفارق ثلاث نقاط أمام إنجلترا التي خاض فريقها ثلاث مباريات فقط حتى الآن.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.