تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مواطنو هونغ كونغ يهتمون بالمعيشة أكثر من استضافة الألعاب الآسيوية

 

محطة أخبار سورية

ذكر تقرير إعلامي اليوم الثلاثاء أن ما يقرب من ثلتي مواطني هونغ كونغ يعارضون خطط الحكومة لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية عام 2023 .

 

وذكرت صحيفة " ستاندارد أن عدد المعارضين لإنفاق الحكومة 8ر3 مليار دولار أمريكي  لبناء موقع لاستضافة الدورة بحسب ما ذكره حزب سياسي موال للحكومة ارتفع إلى نسبة 71 بالمئة

وقال التحالف الديمقراطي من أجل إصلاح هونج كونج إن 65 من بين 839 شخصا تم استطلاع أرائهم الأسبوع الماضي عارضوا خطوة الحكومة لاستضافة الألعاب.

 

فى حين أعرب 15 يالمئة  فقط من الذين تم استطلاع أرا ئهم من قبل التحالف المؤيد لبكين عن موافقتهم على اقتراح الحكومة.

وقال المسؤولون إن تكلفة تنظيم واستضافة الألعاب سوف تتراوح ما بين 7ر13 ­ 5ر14 مليار دولار هونغ كونغ .

 

وهذا المبلغ سيبلغ أكثر من الضعف في حال قيام الحكومة بإنفاق أموال طائلة على تحديث و توسيع المنشآت الرياضية، وتقدر الحكومة أن الألعاب سوف تدر دخلا بقيمة 700 مليون دولار هونغ كونغ فقط من عقود الرعاية و مبيعات التذاكر و حقوق البث التلفزيوني وبيع الهدايا التذكارية كما أن سوف توفر فرص وظيفية لأكثر من 11500 شخص.

 

كما أعرب 90 % من الأشخاص عن اعتقادهم بأنه إذا كانوا يملكون الاختيار فإنه من الأفضل إنفاق الأموال على تحسين معيشة المواطنين .

 

وقال كام ناى النائب بالتحالف من أجل اصلاح هونغ كونغ تعقيبا على نتائج الاستطلاع يتعين على الحكومة تحسين أحوال التعليم و الرعاية الاجتماعية بدلا من محاولة استضافة الألعاب.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.