تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

برشلونة يستضيف إشبيلية في الليغا.. وقمة كلاسيكية بين ميلان والسيدة العجوز في الكالتشيو

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

تبرز المواجهة الساخنة بين برشلونة حامل اللقب مع إشبيلية السادس غداً السبت على ملعب نوكامب في قمة المرحلة التاسعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

 

ويسعى برشلونة إلى مواصلة صحوته بعد فوزيه على ضيفه فالنسيا 2-1 ومضيفه سرقسطة 2-صفر لمواصلة تشديد الخناق على غريمه التقليدي ريال مدريد المتصدر والذي تنتظره رحلة محفوفة بالمخاطر إلى أليكانتي لمواجهة هيركوليس الفريق الوحيد الذي ألحق الخسارة ببرشلونة هذا الموسم.

 

ويعقد برشلونة آمالاً كبيرة على نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي والمهاجم دافيد فيا لتحقيق فوز عريض يرفع به معنويات لاعبيه قبل مواجه كوبنهاغن الدنماركي الثلاثاء المقبل في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

 

بيد أن إشبيلية لن يكون لقمة سائغة ويملك من الأسلحة الهجومية ما يخوله تفجير المفاجأة في نوكامب على غرار هيركوليس أليكانتي في مقدمتها البرازيلي لويس فابيانو والمالي فريديريك كانوتيه.

 

ويحل ريال مدريد ضيفاً على هيركوليس أليكانتي وهو منتشي بفوزه الكبير على راسينغ سانتاندر 6-1، وسيسعى إلى تحقيق الفوز لضمان بقائه في صدارة الدوري.

 

ويملك ريال مدريد قوة هجومية ضاربة يقودها البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف الدوري حتى الآن برصيد 10 أهداف وصاحب سوبر هاتريك في مرمى راسينغ سانتاندر، إلى جانب الأرجنتيني غونزالو هيغواين والألماني مسعود أوزيل والأرجنتيني الآخر أنخل دي ماريا.

 

ويسعى فالنسيا لاستعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين الأخيرتين بخسارته أمام برشلونة ومايوركا بنتيجة واحدة 1-2 عندما يستضيف سرقسطة صاحب المركز الأخير.

 

وفي باقي المباريات، يلعب سبورتينغ خيخون مع فياريال، وراسينغ سانتاندر مع أوساسونا، وملقة مع ريال سوسييداد، وديبورتيفو لا كورونيا مع إسبانيول، وأتلتيك بلباو مع ألميريا، وأتلتيكو مدريد مع خيتافي، ومايوركا مع ليفانتي.

 

وفي إيطاليا سيكون ملعب سان سيرو في ميلانو غداً السبت مسرحاً للقمة الكلاسيكية بين ميلان الثاني ويوفنتوس الخامس ضمن المرحلة التاسعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

 

وتكتسي مباريات الفريقين أهمية كبيرة بالنظر إلى المنافسة القوية بينهما والتي تؤكدها نتائج المواجهات المباشرة بينهما حيث فاز كل منهما في 12 مباراة وتعادلا 14 مرة في 38 مباراة في الدوري منذ موسم 1990-1991، وتتفوق السيدة العجوز على ميلان بفوز واحد في مختلف المسابقات.

 

وتشكل المباراة بروفة لميلان قبل مواجهته المصيرية أمام ضيفه ريال مدريد الإسباني الأربعاء المقبل في الجولة الرابعة من مسابقة دوري أبطال أوروبا، فيما يعتبرها يوفنتوس محطة إعدادية لمواجهة ريد بول سارلزبورغ النمساوي في الجولة الرابعة لمسابقة يوروبا ليغ.

 

ويمني ميلان النفس باستغلال عاملي الأرض والجمهور لمواصلة انتصاراته المتتالية في الدوري ورفعها إلى 5 وانتزاع الصدارة ولو مؤقتاً من لاتسيو الذي يحل ضيفاً على باليرمو بعد غد الأحد في مباراة لا تخلو من الصعوبة.

 

ويعوّل ميلان على نجومه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والبرازيليين رونالدينيو وألكسندر باتو وروبينيو، بيد أن المهمة لن تكون صعبة أمام هجوم يوفنتوس الذي يعتبر الأفضل في الدوري حتى الآن بتسجيله 16 هدفاً آخرها رباعية في مرمى ليتشي في المرحلة السابعة.

 

ويأمل يوفنتوس بدوره في انتزاع النقاط الثلاث لتعويض سقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه بولونيا في المرحلة الماضية والاقتراب أكثر من مراكز الصدارة.

 

وتفتتح المرحلة مساء اليوم الجمعة بمباراة قمة بين جنوى التاسع وضيفه إنتر ميلان حامل اللقب في الأعوام الخمسة الأخيرة.

 

ويطمح إنتر ميلان إلى كسب النقاط الثلاث لتعويض سقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه سمبدوريا 1-1 في المرحلة الماضية ورفع معنويات لاعبيه قبل مواجهتهم لتوتنهام الإنكليزي الثلاثاء المقبل في لندن في الجولة الرابعة من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

 

ويسعى إنتر ميلان إلى تكرار فوزه على جنوى الموسم الماضي عندما سحقه بخماسية نظيفة على الملعب ذاته، وهو يعوّل على مهاجمه الدولي الكاميروني صامويل إيتو صاحب 15 هدفاً في 13 مباراة في مختلف المسابقات حتى الآن هذا الموسم.

 

وتنتظر لاتسيو رحلة محفوفة بالمخاطر إلى باليرمو لمواجهة أصحاب الأرض في سعيه بدوره إلى مواصلة انتصاراته المتتالية والتي بلغت 5 في جميع المسابقات.

 

وفي باقي المباريات، يلعب روما مع ليتشي، وباري مع أودينيزي، وبريشيا مع نابولي، وكالياري مع بولونيا، وتشيزينا مع سمبدوريا، وبارما مع كييفو، وكاتانيا مع فيورنتينا.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.