تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مارادونا ..خمسون عاما من المجد والفضائح

اشتهر دييغو مارادونا اسطورة كرة القدم الارجنتينية والذي سيكمل عامه الخمسين اليوم  بادائه المبهر واعتداده بنفسه بشكل كبير وبالفضائح التي طاردته بسبب تعاطيه المخدرات والمشروبات الكحولية، وفيما يلي بعض الحقائق غير الشائعة الخاصة به..
الوشم
قلد عشاق مارادونا والثائر الارجنتيني المولد ارنستو(تشي) جيفارا على نطاق واسع الوشم الذي رسمه مارادونا في اعلى ذراعه الايمن لجيفارا. كما يوجد وشم على الساق اليسرى لمارادونا للزعيم الكوبي فيدل كاسترو وقال مارادونا انه يرغب في اضافة صورة للرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز وهو احد قادة امريكا الجنوبية من اصحاب التوجهات اليسارية، وكتب مارادونا اسم ابنتيه دالما وجيانينا وحفيده بنيامين على ذراعيه .
تنافسه مع بيليه
دخل مارادونا واسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه وهو اللاعب الوحيد الذي فاز بكأس العالم ثلاث مرات في منافسة على لقب افضل لاعب على الاطلاق، وخصص الاتحاد الدولي لكرة القدم جوائز لافضل اللاعبين على مدار مئة عام في 2000 وتم اختيار مارادونا كأفضل لاعب في القرن الا ان الاتحاد الدولي اخذ رأي لجنة من المتخصصين ليمنح بيليه لقبا موازيا، ولعب بيليه في حقبة الستينات والسبعينات من القرن الماضي قبل ظهور مارادونا والذي غادر احتفال الفيفا حاملا جائزته قبل ان يتم منح بيليه الجائزة الخاصة به، وقال بيليه وقتها :  اذا كان يعتقد انه افضل لاعب في القرن فإن هذه هي مشكلته.

ابنتاه
رزق مارادونا بابنتين من زواجه من صديقته في ايام الصبا كلاوديا فيافاني وهما دالما والتي يعمل صديقها فرناندو مولينا متحدثا صحفيا باسم مارادونا وجيانينا التي تعيش في اسبانيا مع الارجنتيني سيرجيو اغويرو مهاجم فريق اتليتيكو مدريد وقد رزقا بأول حفيد لمارادونا وهو بنيامين .
الزواج
بدأ مارادونا علاقته مع كلاوديا فيافاني ابنة الجيران وهو في فترة المراهقة عندما تمكن بفضل الاموال التي كسبها من نقل عائلته من حي فيلا فيوريتو الفقير الذي امضى فيه السنوات الاولى من عمره الى منزل في منطقة لا باترنال والتي لا تبعد كثيرا عن ملعب فريق ارجنتينوس جونيورز .
وعاش الاثنان معا لعدة سنوات قبل ان يقيما حفل زواج باهظ التكلفة في عاصمة الارجنتين , وانفصل الاثنان قبل عدة سنوات ويعيش مارادونا الان مع صديقته فيرونيكا اوخيدا في منزل فخم قرب مجمع التدريب الخاص بالمنتخب الارجنتيني. ولا تزال كلاوديا تشرف على بعض اعمال مارادونا .
اقراط
تبدو الاقراط المرصعة بالالماس جزءا اساسيا من مظهر مارادونا، ولكن في عام 2009 عندما توجه مارادونا الى ايطاليا للعلاج صادرت السلطات قرطا للمساعدة في تسوية الضرائب المستحقة عليه وهي بملايين الدولارات وتعود الى فترة لعبه مع فريق نابولي في ثمانينات القرن الماضي , وفي وقت لاحق استطاع فابريتسيو ميكولي مهاجم باليرمو واحد اكبر مشجعي مارادونا شراء القرط عن طريق وسيط وذلك خلال مزاد اقامته سلطات الضرائب مقابل 36400 دولار وهو ما يزيد بأكثر من ثلاثة امثال عن قيمة القرط الفعلية، وارتدى ميكولي القرط خلال المباريات من قبيل جلب الحظ الا انه قال انه اذا التقى بمارادونا في اي وقت فانه سيمنحه القرط .
عضة كلب
وفي وقت سابق من العام الحالي دخل مارادونا الى المستشفى ولكن ليس بسبب المخدرات او تناول المشروبات الكحولية او لاجراء جراحة لتقليص حجم المعدة من اجل انقاص وزنه لكن بسبب عضة كلب، وقال مارادونا لاحقا انه كان مخطئا لحمله الكلب الانثى التي تدعى بيلا اثناء نومها بعد حصولها على مسكن للالام .

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.