تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مونفيس يهزم فيدرر ويواجه سودرلينغ بنهائي باريس

 

محطة أخبار سورية

سطر الفرنسي غايل مونفيس مفاجأة من العيار الثقيل بعدما أطاح بالسويسري روجيه فيدرر المصنف أول وتأهل إلى نهائي دورة باريس بيرسي الدولية في كرة المضرب، آخر الدورات التسع الكبرى لهذا الموسم التي تبلغ قيمة جوائزها 2.75 مليون يورو، بالفوز عليه بعد مباراة ماراتونية دامت ساعتين و46 دقيقة 6-7 (صفر-7) و7-5 و7-6 (8-6) اليوم السبت في نصف النهائي.

 

وضرب مونفيس (24 عاماً)، المصنف 14 عالمياً، موعداً في النهائي الأول له في إحدى دورات الماسترز التسع، مع السويدي روبن سوديرلينغ المصنف رابعاً والذي سيخوض أيضاً النهائي الأول له في دورات الماسترز بعد تغلبه على الفرنسي الآخر ميكايل لودرا بصعوبة بالغة أيضاً 6-7 (صفر-7) و7-5 و7-6 (8-6).

 

ونجح مونفيس الباحث عن لقبه الثاني في 2010 والرابع في مسيرته، في وضع حد لتفوق فيدرر الذي كان تغلب على الفرنسي في المواجهات الخمس التي جمعت اللاعبين سابقاً، آخرها العام الماضي في ربع نهائي بطولة رولان غاروس.

 

وفي المقابل، تكرست عقدة فيدرر في هذه الدورة التي كان يخوض دورها نصف النهائي للمرة الأولى في مسيرته الأسطورية، وفشل في مواصلة مشواره إلى النهائي الرابع والتسعين في مشواره ونحو لقبه الخامس هذا الموسم والسادس والستين في مسيرته.

 

أما بالنسبة لسودرلينغ الذي وصل إلى نهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية عامي 2009 و2010 عندما خسر أمام السويسري روجيه فيدرر والإسباني رافايل نادال على التوالي، فهو نجح في تحقيق فوزه الأول على لودرا بعد أن خسر أمامه في المواجهتين السابقتين عام 2008 في نهائي دورة روتردام الهولندية والعام الحالي في ربع نهائي دورة مرسيليا الفرنسية.

 

وسيتواجه سودرلينغ (26 عاماً و5 عالمياً) في النهائي الرابع له هذا الموسم والسادس عشر في مسيرته المتوجة بخمسة ألقاب حتى الآن، للمرة الثالثة مع مونفيس وهو يأمل أن يجدد الفوز على الفرنسي بعد أن كان تغلب عليه في ربع نهائي دورة فالنسيا هذا الموسم والدور الثاني من دورة ميلانو عام 2005.

 

ولم يكن الفوز الذي حققه سودرلينغ اليوم على لودرا سهلاً بتاتاً إذ احتاج إلى ساعتين و49 دقيقة لكي يحرم الفرنسي البالغ من العمر 30 عاماً والمصنف 34 عالمياً من بلوغ النهائي الثالث له في 2010 (توج بلقبي مرسيليا وإيستبورن) والعاشر في مسيرته الحائز خلالها على 5 ألقاب احترافية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.