تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أرسنال يستعيدوصافةدوري إنكلتراويقترب من تشلسي

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

استعاد أرسنال المركز الثاني بفوزه الثمين على مضيفه ايفرتون 2-1 اليوم الأحد على ملعب "غوديسون بارك" في ليفربول في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

 

واستغل أرسنال تعثر مانشستر يونايتد الوصيف أمام مضيفه أستون فيلا 2-2 أمس السبت في افتتاح المرحلة فانتزع المركز الثاني من الشياطين الحمر بفارق نقطة واحدة بعدما رفع رصيده إلى 26 نقطة مشددا الخناق على جاره اللندني تشلسي حامل اللقب والمتصدر والذي يستضيف سندرلاند لاحقاً.

 

وكان ايفرتون صاحب الأفضلية في بداية المباراة وأهدر له الاسترالي تيم كاهيل فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما تلقى كرة عرضية أمام المرمى وتابعها برأسه دون رقابة فوق مرمى الحارس البولندي لوكاس فابيانسكي.

 

واستعاد أرسنال توازنه وبدأ يهدد مرمى الأميركي تيم هاوارد عبر انطلاقات الفرنسي سمير نصري ومواطنه بكاري سانيا من الجهة اليمنى، وأهدر الروسي اندري ارشافين فرصة ذهبية عندما تلقى كرة عرضية من نصري فسددها فوق الخشبات الثلاث.

 

ونجح أرسنال في ترجمة فرصه إلى هدف عندما أطلق نصري كرة قوية من خارج المنطقة ارتدت من الحارس هاوارد وتهيأت أمام ارشافين الذي هيأها لسانيا المندفع من الخلف داخل المنطقة فسددها بقوة على يسار الحارس الأميركي (36).

 

وحاول ايفرتون تدارك الموقف في الشوط الثاني بيد أن أرسنال صعب مهمته بإضافته للهدف الثاني عبر قائده الدولي الإسباني فرانشيسك فابريغاس الذي تلقى كرة بين المدافعين داخل المنطقة من المغربي مروان الشماخ فسددها بيمناه على يمين هاوارد.

 

وكاد نصري يوجه الضربة القاضية لايفرتون عندما انطلق بمجهود فردي من منتصف الملعب وتلاعب بالدفاع وانفرد بالحارس هاوارد لكنه سدد في يد الأخير فتهيأت الكرة أمام الكاميروني الكسندر سونغ في الجهة اليمنى فمررها عرضية لكن الشماخ أخفق في متابعتها داخل المرمى الخالي فذهبت فوق العارضة.

 

وأنقذ فابيانسكي مرماه من هدف محقق عندما أبعد ببراعة تسديدة قوية من مسافة قريبة لجيرماين بيكفورد بديل فيل نيفيل، إلى ركنية (81)، ثم تصدى لتسديدة قوية للجنوب إفريقي ستيفن بينار قبل أن يشتتها الدفاع (84).

 

وتابع فابيانسكي تألقه في الدقائق الأخيرة بإبعاده ببراعة تسديدة رائعة للفرنسي لويس ساها إلى ركنية كانت مصدر هدف الشرف إذ هيأ ساها كرة برأسه إلى كاهيل أمام المرمى فتابعها بسهولة على يسار فابيانسكي (89).

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.