تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تعادل سلبي بين السعودية والكويت في خليجي 20

 

محطة أخبار سورية

تألق الحارس نواف الخالدي بصد ركلة جزاء لمحمد الشلهوب في الدقيقة الأخيرة لينتهي "دربي" الكرة الخليجية بين منتخبي الكويت والسعودية بالتعادل السلبي، يوم الخميس في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى ضمن دورة كأس الخليج العشرين لكرة القدم على ملعب نادي الوحدة في محافظة أبين جنوب اليمن.

 

ورفع كلا المنتخبين رصيده إلى أربع نقاط بعد فوز الكويت على قطر 1-صفر والسعودية على اليمن 4-صفر في الجولة الأولى.

 

حضر المباراة جمهور كبير تخطى العشرين ألف متفرج، من بينهم المئات من مشجعي المنتخبين السعودي والكويتي.

 

وهي المرة الأولى التي تقام فيها مباريات ضمن البطولة في أبين بعد أن أقيمت الجولتان الأوليان للمجموعتين على ملعب 22 مايو في عدن.

 

والتعادل هو السابع بين المنتخبين في دورات كأس الخليج التي تميل الكفة فيها لمصلحة "الأزرق" الكويتي بسبعة انتصارات مقابل أربعة "للأخضر" السعودي.

 

ولم تشارك السعودية في الدورة العاشرة في الكويت عام 1990، ولم يلتق المنتخبان في الدورة الثامنة عشرة في الإمارات عام 2007.

 

يذكر أن الكويت تحمل الرقم القياسي لعدد الألقاب إذ توجت بطلة تسع مرات، مقابل ثلاثة ألقاب للسعودية.

 

وافتقد المنتخب الكويتي جهود نجمه بدر المطوع بسبب سفره إلى كوالالمبور لحضور حفل جوائز الاتحاد الآسيوي إذ كان ضمن اللائحة النهائية للاعبين المرشحين لجائزة أفضل لاعب آسيوي لهذا العام التي ذهبت إلى لاعب سيونغنام إيلهوا الكوري الجنوبي بطل دوري أبطال آسيا ساشا أوغنينوفسكي.

 أما المنتخب السعودي فافتقد العديد من اللاعبين الأساسيين، إذ اختار المدرب البرتغالي جوزيه بيسيرو تشكيلة يغلب عليها عنصر الشباب مطعمة ببعض لاعبي الخبرة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.