تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

ميلان يفترس بولونيا ويعزز صدارته لـ"كالتشيو"

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

واصل ميلان التغريد منفرداً خارج السرب بعد فوزه على مضيفه بولونيا 3-صفر الأحد 12-12-2010 في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

 

وابتعد ميلان 6 نقاط عن مطارده لاتسيو و9 نقاط عن يوفنتوس قبل لقائهما مساء على أرض الأخير في قمة وختام المرحلة، و6 نقاط أيضا عن نابولي الذي تغلب أمس على جنوى 1-صفر لكنه سيتخلى عن المركز الثاني لأحدهما مهما تكن نتيجة المباراة بينهما.

 

وكان مدرب ميلان ماسيميليانو اليغري حدد أمس هدفاً لفريقه إما الحصول على 39 نقطة قبل توقف الدوري في الفترة الشتوية أو البقاء في الصدارة، وهو لا يزال ضمن الإطار المحدد في كلا الحالتين.

 

ونسي ميلان سقطته الأخيرة منتصف الأسبوع أمام أياكس امستردام الهولندي صفر-2 في الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا، وتفوق على بولونيا بواسطة الثلاثي ذاته الذي هزم بريشيا الأسبوع الماضي 3-صفر والمؤلف من الغاني كيفن برانس بواتينغ والبرازيلي روبينيو والسويدي زلاتان ابراهيموفيتش.

 

وسجل بواتينغ الهدف الأول بعد تمريرة من ابراهيموفيتش (9)، وأضاف روبينيو الثاني بعد لعبة مشتركة بين ابراهيموفيتش وبواتينغ تمكن بعدها من تجاوز اميليانو فيفيانو، حارس منتخب إيطاليا في غياب جانلويجي بوفون المصاب (38).

 

واختتم ابراهيموفيتش الثلاثية بعد تمريرة متقنة من اندريا بيرلو أنهاها في الشباك مسجلا هدفه التاسع في البطولة في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين (60).

 

وكان بولونيا الذي يعاني من ضائقة مالية أدت إلى حذف نقطة من رصيده لعدم دفعه الضرائب على رواتب اللاعبين، فاز في 4 من مباريات الخمس الأخيرة، لكنه لم يستطع الاستمرار في هذا النهج أمام ميلان لدرجة أن هدافه ماركو دي فايو (9 أهداف) فشل في ترجمة ركلة جزاء في مواجهة الحارس الدولي كريستيان ابياتي (78).

 

وحقق روما وصيف بطل الموسم الماضي فوزاً صعبا على ضيفه باري صاحب المركز الأخير 1-صفر سجله البرازيلي جوان بتسديدة يمينية من داخل المنطقة بعد كرة متقنة من قائده فرانشيسكو توتي (30).

 

واقترب روما من خماسي الصدارة رافعاً رصيده الى 26 نقطة في المركز السادس بفارق الأهداف خلف باليرمو.

 

وأسقط بريشيا الجريح ضيفه سمبدوريا 1-صفر سجله التشيلي نيكولاس كوردوفا من ركلة حرة (13).

 

وفاز كالياري على ضيفه كاتانيا 3-صفر سجلها البرتغالي إندرسون ميغل دا سيلفا "نيني" (11 و27 و71).

 

وافتتح نيني التسجيل بتسديدة يسارية من قرب نقطة الجزاء، وأضاف الثاني بضربة رأس مستفيدا من تمريرة اليساندرو اغوستيني العرضية، والثالث بطريقة مماثلة بعد أن نفذ اندريا لاتزاري ركلة ركنية تابعها برأسه في الشباك.

 

وتغلب ليتشي على كييفو 3-2. وتقدم صاحب الأرض بهدفين نظيفين سجلهما النيجيري ادوارد اوفير بعد أن وصلته الكرة من الاوروغوياني روبن أوليفيرا أطلقها قذيفة لا ترد من خارج المنطقة (16)، واينياسيو بياتي بعد عرضية من جانيني موناري (45+1).

 

وفي الشوط الثاني، قلص كييفو الفارق عبر ماريانو بولياتشينو من ركلة حرة (55)، لكن بياتي أعاده إلى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث لفريقه بقذيفة لا ترد من خارج المنطقة (69).

 

وفي الوقت بدل الضائع، تمكن دافيدي مانديللي من تقليص الفارق مرة جديدة بتسجيله الهدف الثاني لكييفو (90+1).

 

وتأجلت مباراة انتر ميلان حامل اللقب وبطل دوري أبطال أوروبا مع تشيزينا بسبب مشاركة الأول في بطولة العالم للأندية المقامة حاليا في أبوظبي.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.