تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

في ذهاب ثمن نهائي كأس إسبانيا.. برشلونة يفشل في فك شفرة أتلتيك بلباو ويتعادل معه سلبياً

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

نجح أتلتيك بلباو في الصمود أمام مضيفه برشلونة بطل الدوري وعطل ماكينته الهجومية عندما أرغمه على التعادل السلبي في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم الثلاثاء 21-12-2010.. ويلتقي الفريقان إياباً في بلباو الأربعاء المقبل.

 

وكان برشلونة حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة (25 مرة) مرشحاً بقوة لتحقيق فوز كبير بالنظر إلى عروضه الهجومية الرائعة في مبارياته الخمس الأخيرة في الدوري، بيد أن أتلتيك بلباو كان له رأي آخر وصمد طيلة المباراة محافظاً على نظافة شباكه ومعززاً حظوظه في بلوغ الدور ربع النهائي على اعتبار أنه سيخوض مباراة الإياب على أرضه وإن كان ذلك ليس مطمئناً لأن الفريق الكاتالوني صعب المراس على أرضه وخارج قواعده أيضاً.

 

وسجل الفريق الكاتالوني 26 هدفاً في مبارياته الخمس الأخيرة، على الميريا 8-0، وعلى ريال مدريد 5-0، وريال سوسييداد بالنتيجة ذاتها، وعلى أوساسونا 3-0، وعلى إسبانيول 5-1.

 

وخرج برشلونة من الدور ذاته الموسم الماضي بعدما خسر على أرضه أمام إشبيلية 1-2 ذهاباً وفاز 1-0 إياباً، ليتمكن الفريق الأندلسي من إحراز اللقب لاحقاً على حساب أتلتيكو مدريد 2-0.

 

وفضّل مدرب برشلونة غوسيب غوارديولا الاحتفاظ بخمسة لاعبين أساسيين على دكة البدلاء وهم القائد كارليس بويول وسيرجيو بوسكيتس وحارس المرمى فيكتور فالديز والأرجنتيني ليونيل ميسي ودافيد فيا قبل أن يشرك الأخيرين في الشوط الثاني مكان المالي سيدو كيتا (54) وبويان كركيتش (63) لكن دون جدوى.

 

واستهل الفريق الكاتالوني المباراة بستة لاعبين اساسيين هم تشافي هرنانديز وبيدرو وجيرار بيكيه واندريس إنييستا والبرازيلي داني ألفيس والفرنسي اريك ابيدال، وضغط بكل ثقله على مرمى ضيوفه دون أن ينجح في هز الشباك وإن حقق ذلك في الدقيقة (85) عبر دافيد فيا ولكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

 

وفي مباراة ثانية، تعادل قرطبة من الدرجة الثانية مع ديبورتيفو لا كورونيا بهدف لدياز دي سيريو (70) مقابل هدف لايفان ريكي (17 من ركلة جزاء).

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.