تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مصر تسحق كينيا 5 - 0 وتصعد لنهائي حوض النيل

 

محطة أخبار سورية

حقق المنتخب الوطني فوزا كبيرا علي كينيا بخمسة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما اليوم في الدور قبل النهائي لدورة حوض النيل الودية المقامة بالقاهرة، ليصعد الفريق المصري لمواجهة منتخب أوغندا في نهائي البطولة.

 

أحرز أهداف اللقاء أحمد بلال ثلاثة أهداف في الدقائق 13 و68 و89 والسيد حمدي في الدقيقة 21 ووائل جمعة في الدقيقة 25 ، بينما أحرز هدف كينيا كيفين أومندوا في الدقيقة 66 من زمن اللقاء.

 

بدأ المنتخب المصري بتشكيل يتكون من عبد الواحد السيد في حراسة المرمي ووائل جمعة ومحمود فتح الله وأحمد فتحي وأحمد سمير فرج وفي الوسط إبراهيم صلاح وعمرو السولية ومحمود عبد الرازق "شيكابالا" ومحمد أبو تريكة وفي الهجوم أحمد بلال والسيد حمدي.

 

وفي الدقيقة 13 يفتتح أحمد بلال الأهداف بعدما تسلم تمريرة شيكابالا الطولية داخل المنطقة ويسدد كرة قوية يمين الحارس الكيني أوتشيمي، ويستمر الهجوم المصري ويضيف السيد حمدي الهدف الثاني بعدما تسلم تمريرة عمرو السولية داخل المنطقة ويسدد كرة قوية إلي داخل الشباك.

 

ويتألق فرانسيس أوتشيني حارس كينيا وينصب المنتخب المصري السيرك للاعبي كينيا، ويضيف وائل جمعة الهدف الثالث لمنتخب مصر في الدقيقة 25 بعدما اصطدمت عرضية أحمد سمير فرج بقدمه وتدخل المرمي.

 

في الشوط الثاني، نشط الفريق الكيني وشن عدة هجمات علي مرمي عبدالواحد السيد الذي تصدي بثبات، ويدفع شحاتة بمحمد ناجي "جدو" وحسني عبد ربه بدلاً من السيد حمدي وإبراهيم صلاح، ثم يدفع بحسام غالي بدلاً من عمرو السولية.. ومحمد نجيب بدلاً من محمود فتح الله ووليد سليمان بدلاً من أحمد سمير فرج.

 

يحرز منتخب الكيني هدفه الوحيد في الدقيقة 66 عن طريق كيفين أمندوا بعد متابعة للكرة المرتدة من عبد الواحد السيد داخل المنطقة يكملها داخل الشباك.

 

بعد الهدف ينتفض المنتخب المصري ويضيف أحمد بلال الهدف الرابع لمصر في الدقيقة 69 بعد متابعة لتسديدة محمد ناجي "جدو" المرتدة من الحارس يكملها إلي داخل الشباك.

 

يجري المنتخب المصري تغييرا في الدقيقة 72 بنزول أحمد عيد عبد الملك بدلاً من محمود عبد الرازق "شيكابالا".

 

ويختتم أحمد بلال أهداف الفراعنة في الدقيقة 90 من متابعة لتسديدة حسني عبد ربه المرتدة من العارضة يكملها داخل الشباك، لينتهي اللقاء بفوز منتخب مصر بخمسة أهداف مقابل هدف ويتأهل لمواجهة أوغندا يوم الاثنين 17 يناير المقبل علي ستاد الإسماعيلية في نهائي دورة حوض النيل. ‏

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.