تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بداية قوية لفيدرر في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

 

محطة أخبار سورية

سحق المصنف الثاني روجيه فيدرر منافسه السلوفاكي لوكاس لاكو 6/1 و6/1 و6/3 في بداية مذهلة للنجم السويسري اليوم الاثنين في رحلة الدفاع عن لقبه ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس.

 

ولم يظهر فيدرر المصنف الثاني على العالم أي علامات للرحمة أمام منافسه المتواضع المصنف 97 ، حيث حسم المجموعة الأولى بعد 22 دقيقة فقط من بداية اللعب وتقدم 3/ صفر بسهولة في المجموعة الثانية قبل أن ينهي المباراة سريعا مع بداية مشواره لإحراز لقبه الخامس في ملبورن بارك بعدما أحرز لقبه الرابع في البطولة عام 2010 .

 

ولكن فيدرر اضطر لإجراء تغيير طفيف بإستراتيجية لعبه اليوم لكي يضمن الفوز على خصمه المتحفز.

 

وقال فيدرر الحائز على 16 لقبا ببطولات الجراند سلام: "أعتقد أنني قدمت أداء رائعا .. حاولت أن ألعب بطريقة هجومية أكثر منذ البداية وأن أرى إلى أين ستأخذني".

 

ومع عدم نجاح التغيير الذي أجراه على إستراتيجيته فقد عاد فيدرر إلى خطته الأصلية حيث قال اللاعب السويسري الذي خسر إرساله في المجموعة الثانية قبل أن يستعيد توازنه سريعا: "لم ينجح الأمر .. لذا عدت إلى خطتي الأصلية ولعبت بمجازفة أكبر وتقدمت. وبالفعل نجحت في وضعه تحت ضغط مستمر وكان هو من يحاول اللحاق بي باستمرار".

 

وأضاف فيدرر: "لم يكن غريبا أن يعود (لاكو) إلى أجواء المباراة في إحدى مراحلها. أعتقد أنها كانت مباراة جيدة ، ولا أعتقد أنه قدم أداء سيئا على الإطلاق. إنني سعيد حقا لأنني اهتديت إلى الخطة المناسبة للضغط عليه مبكرا. وقد نجحت خطتي تماما، مما أسعدني في النهاية".

 

من ناحية أخرى استعاد الفرنسي جايل مونفيس، المصنف 12 بأستراليا المفتوحة ، توازنه بعد تخلفه بمجموعتين ليتغلب على الهولندي تييمو دي باكر 6/7 (5/7) و2/6 و7/5 و6/1 و6/1 .

 

بينما تغلب الأمريكي ماردي فيش المصنف 16 بالبطولة على الروماني فيكتور هانيسكو بالسيناريو نفسه حيث عوض تخلفه صفر/ 2 ليفوز 2/6 و4/6 و6/3 و7/5 و6/3 .

 

وودع أمريكيان آخران منافسات البطولة الأسترالية من يومها الأول ، حيث تغلب البولندي لوكاس كوبوت على الأمريكي غير المحظوظ سام كويري 5/7 و6/2 و3/6 و6/1 و8/6 بينما تغلب الفرنسي أدريان مانارينو على الصاعد ريان هاريسون 6/4 و6/3 و6/4 .

 

وفي منافسات السيدات ، قادت الدنماركية كارولينا فوتسنياكي المصنفة الأولى بأستراليا المفتوحة مجموعة من المصنفات إلى الدور الثاني اليوم بتغلبها على الأرجنتينية جيزيلا دولكو 6/3 و6/4 في الدور الأول.

 

وقالت فوتسنياكي: "إنه الدور الأول وعادة ما يكون صعبا .. إنني سعيدة حقا بتأهلي للدور التالي وأشعر أنني بحالة جيدة".

 

واستفادت الفائزة من وقوع منافستها الأمريكية الجنوبية المصنفة 48 على العالم في 38 خطأ غير مبرر ، لتحقق اللاعبة الدنماركية بذلك فوزها الثالث على دولكو خلال أربع مواجهات جمعت بينهما حتى الآن.

 

وكان فوز اليوم هو الأول بالنسبة لفوتسنياكي بهذا الموسم بعد هزيمتها في مباراتها الافتتاحية بالموسم الأسبوع الماضي في سيدني.

 

وبخلاف محاولتها للفوز بالبطولة الأسترالية لإحراز لقبها الأول ببطولات الجراند سلام ، فستسعي فوتسنياكي على الأقل لبلوغ الدور قبل النهائي لأستراليا المفتوحة لكي تضمن احتفاظها بصدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات.

 

ولم يكن طريق الفوز مفروشا بالورود أمام الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني حاملة لقب بطولة فرنسا المفتوحة حيث تخلفت المصنفة السادسة في ملبورن بارك في المجموعة الأولى قبل أن تستعيد توازنها لتفوز 6/7 (4/7) و6/2 و6/4 على الأسبانية أرانشا بارا سانتونخا.

 

بينما فازت الصينية لي نا المصنفة التاسعة في البطولة على السويدية صوفيا أرفيدسون 6/1 و7/5 .

 

وبدأت النجمة الروسية ماريا شارابوفا مشوارها لإحراز لقبها الثاني في أستراليا المفتوحة بالفوز على التايلاندية المخضرمة تامارين تاناسوجارن 6/1 و6/3 اليوم.

 

وفازت اللاعبة الروسية الحائزة على ثلاثة ألقاب جراند سلام بالمجموعة الأولى من مباراتها اليوم بسهولة ولكنها تخلفت 1/3 في المجموعة الثانية قبل أن تستعيد توازنها لتنهي المباراة لمصلحتها.

 

وسجلت شارابوفا المصنفة 14 بالبطولة ، التي أحرزت اللقب في ملبورن بارك عام 2008 ولكنها ودعت منافسات البطولة من الدور الأول في 2010 بعدما كانت غابت عن نسخة عام 2009 للإصابة ، خمسة إرسالات ساحقة ولكنها وقعت في عشرة أخطاء مزدوجة و22 خطأ غير مبرر خلال 78 دقيقة من اللعب.

 

وقالت شارابوفا: "كنت متوترة إلى حد ما في البداية بكل تأكيد ، ففي العام الماضي لعبت مباراتي الأولى على الملعب الرئيسى للبطولة وخسرت .. لم أرد التعرض للمصير نفسه هذا العام أيضا".

 

وأضافت: "بدأ أدائي يتحسن مع مرور الوقت في المباراة ، ولكنني يجب أن أحسن أدائي في مباراتي التالية".

 

وبذلك رفعت شارابوفا ، المقيمة بالولايات المتحدة ، رصيدها من الانتصارات أمام تاناسوجارن إلى 4/ صفر حيث كسرت إرسال اللاعبة التايلاندية سبع مرات اليوم.

 

ولم يسبق لشارابوفا أن خسرت مجموعة واحدة أمام تاناسوجارن ، التي كانت أكبر لاعبة (سنا) تحرز لقب إحدى البطولات التابعة للرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات في 2010 عندما أحرزت لقب بطولة أوساكا وهي في الثالثة والثلاثين من عمرها.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.