تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

سودرلينغ وموراي يتقدمان ببطولة أستراليا للتنس

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

تأهل السويدي روبن سودرلينغ والبريطاني آندي موراي إلى الدور الرابع من بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب، أولى البطولات الأربع الكبرى المقامة على ملاعب مدينة ملبورن والبالغة قيمة جوائزها 24.2 مليون دولار أميركي.

 

وتخطى سودرلينغ المصنف رابعا عقبة التشيكي يان هنريتش المصنف 241 عالميا بسهولة وهزمه في ثلاث مجموعات 6-3 و6-1 و6-4 في اقل من ساعتين.

 

وهذه المباراة الثالثة على التوالي التي يخرج منها سودرلينغ وصيف بطولة رولان غاروس الفرنسية مرتين خلف الإسباني رافايل نادال والسويسري روجيه فيدرر، دون خسارته أي مجموعة.

 

ويلقى سودرلينغ دعماً من مواطنه الأسطورة بيورن بيورغ من خلال المكالمات الهاتفية والرسائل القصيرة، وهو لم يتعرض لأي خسارة في آخر 8 مباريات ويبدو مرتاحا تحت إشراف مدربه الايطالي الجديد كلاوديو بيستوليزي.

 

وعن علاقته ببورغ الذي فاز في مباراتين فقط في استراليا رغم إحرازه لقب 11 دورة كبرى، قال سودرلينغ: "نتقابل أحيانا ويتصل بي في أوقات أخرى ويرسل لي الرسائل القصيرة. إنه أمر جميل".

 

وقال سودرلينغ بعد فوزه: "جسدياً أشعر بأنني في حالة جيدة جداً. لم أبق كثيرا على الملعب وأصبحت في الدور الرابع، وهو أمر رائع بالنسبة لي".

 

ويلتقي سودرلينغ في الدور الرابع مع الأوكراني ألكسندر دولغوبولوف جونيور الفائز على الفرنسي جو-ويلفريد تسونغا الثالث عشر ووصيف 2008 بنتيجة 3-6 و6-3 و3-6 و6-1 و6-1.

 

وبحال تخطيه دولغوبولوف، قد يواجه سودرلينغ في ربع النهائي البريطاني آندي موراي المصنف خامساً الذي سحق الإسباني غييرمو غارسيا لوبيز الثاني والثلاثين 6-1 و6-1 و6-2.

 

ويأمل موراي أن يصبح أول بريطاني يحرز لقب بطولة كبرى منذ العام 1936، علماً بأنه خسر نهائي العام الماضي أمام السويسري روجيه فيدرر ونهائي بطولة الولايات المتحدة عام 2008.

 

ويلعب موراي (23 عاماً) في الدور الرابع مع الفائز من مباراة النمساوي يورغن ملتسر الحادي عشر والقبرصي ماركوس بغداديس الحادي والعشرين.

 

وقال موراي: "لعبت جيداً في أول 3 مباريات، لكن من الصعب التركيز في هذا القسم من القرعة. كان الوضع أصعب بكثير مما تظهره النتائج".

 

وسحق الإسباني دافيد فيرير المصنف سابعاً الليتواني ريتشارد بيرانيكس 6-2 و6-2 و6-1.

 

وفاجأ الكندي ميلوس راونيتش (20 عاماً) المصنف 152 عالمياً الروسي ميخائيل يوجني المصنف عاشرا وهزمه 6-4 و7-5 و4-6 و6-4، ليحقق فوزه الأوائل على لاعب ضمن لائحة العشرة الأوائل.

 

وكان راونيتش المونتينيغري المولد، ضرب أسرع إرسال في البطولة (230 كلم/ساعة) أمام الفرنسي ميكايل ليودرا أول من أمس الخميس، وهو سيدخل نادي المئة بعد فوزه على يوجني.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.