تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

زفوناريفا وكلايسترز إلى رابع أدوار أستراليا للتنس

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

تأهلت الروسية فيرا زفوناريفا والبلجيكية كيم كلايسترز إلى الدور الرابع من بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب، أولى البطولات الأربع الكبرى المقامة على ملاعب مدينة ملبورن والبالغة قيمة جوائزها 24.2 مليون دولار أميركي.

 

وبلغت زفوناريفا المصنفة ثانية الدور الرابع بفوزها على التشيكية لوسي سافاروفا الحادية والثلاثين 6-3 و7-6 (11-9).

 

ولم تكن الطريق سهلة على زفوناريفا، فكسرت إرسال شريكتها السابقة في الزوجي مرة واحدة في المجموعة الأولى، ثم كانت في طريقها إلى الفوز عندما كررت كسر الإرسال مطلع المجموعة الثانية، لكن التشيكية تمكنت من كسر إرسال زفوناريفا لتفرض شوطاً حاسماً أحرزته الأخيرة بصعوبة 11-9 بعد ساعتين من المنافسة.

 

وتلتقي زفوناريفا في الدور الرابع مع التشيكية إيفيتا بينيسوفا الفائزة على الروسية أناستازيا بافليوتشنكوفا السادسة عشرة 6-3 و1-6 و7-5.

 

وقالت زفوناريفا وصيفة بطولتي ويمبلدون والولايات المتحدة عام 2010 بعد فوزها: "أعتقد أنني لم أكن شرسة كفاية في بعض اللحظات، وتركتها تسيطر قليلا قبل أن أعود وأفرض طريقتي على المباراة".

 

وهذه المرة الثانية على التوالي تتأهل فيها زفوناريفا (26 عاماً) إلى الدور الرابع في أستراليا، علماً بأنها تملك فرصة تصدر الترتيب العالمي للسيدات بعد الدورة بحال صبت النتائج في مصلحتها.

 

وتسعى زفورناريفا إلى بلوغ المباراة النهائية للمرة الثالثة على التوالي في البطولات الكبرى وإحراز لقبها الأول في الغراند سلام.

 

وبلغت البلجيكية كيم كلايسترز المصنفة ثالثة الدور الرابع للمرة السابعة في مسيرتها بفوزها على الفرنسية أليزيه كورنيه 7-6 (7-3) و6-3.

 

ولم تستسلم كورينه يوم عيد ميلادها الحادي والعشرين، فأجبرت كلايسترز على خوض شوط حاسم في المجموعة الأولى، لكن البلجيكية أنهت المجموعة في 54 دقيقة، أي أكثر بعشر دقائق من توقيت مباراتها مع الروسية دينارا سافينا في الدور الأول (6-صفر و6-صفر).

 

وعن خصمتها، قالت كلايسيترز التي خرجت من الدور الثالث العام الماضي أمام الروسية ناديا بتروفا 6-صفر و6-1: "أنها لاعبة صعبة، شعرت كأنني أواجه لاعبتين مختلفتين. تغزل الكرات الأمامية وتسطح الكرات الخلفية على علو منخفض".

 

وتبقى كلايسترز (27 عاماً) الفائزة بثلاثة ألقاب كبيرة جميعها في فلاشينغ ميدوز (2005 و2009 و2010)، الأوفر حظاً بين جميع اللاعبات لإحراز اللقب لأنها أكثر ثباتاً منهن في المستوى رغم خسارتها في نهائي دورة سيدني الأخيرة أمام الصينية نا لي.

 

وتلتقي كلايسترز في الدور الرابع مع الفائزة من مباراة الروسية ناديا بتروفا الثالثة عشرة ومواطنتها إيكاتيرينا ماكاروفا.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.