تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

محاربو كوريا الجنوبية يتأهلون لنصف نهائي آسيا

 

محطة أخبار سورية

صعد منتخب كوريا الجنوبية الملقب بمحاربي التايغوك إلى نصف نهائي كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم إثر فوزه على نظيره الإيراني بـــهدف دون رد في إطار الدور ربع النهائي من البطولة التي تستضيفها قطر حتى التاسع والعشرين من كانون الثاني – يناير الحالي.

 

وهي المرة التاسعة التي يتأهل فيها المنتخب الكوري الجنوبي إلى نصف النهائي، علماً بأنه حصل على المركز الثالث في بطولات (1976 و2000 و2007) بينما احتل الوصافة في بطولات 1972 و1980 و1988، فيما توج الكوريون بلقب بطولتي 1956 و1960.

 

ويعد هذا هو الفوز الثالث لمنتخب كوريا الجنوبية على إيران في نهائيات كأس الأمم الآسيوية وكان الفوز الأول في بطولة عام 1988 في قطر بثلاثة أهداف دون رد أما الثاني فكان بهدفين مقابل هدف واحد في أمم آسيا التي أقيمت في لبنان عام 2000، علماً بأن المنتخب الإيراني يمتلك فوزين سابقين على كوريا الجنوبية وكان الأول بهدفين مقابل هدف في نهائي البطولة عام 1972 في تايلاند، أما الفوز الثاني فكان بستة أهداف مقابل هدفين في البطولة التي استضافتها الإمارات عام 1996.

 

أحرز هدف اللقاء الوحيد لاعب الوسط البديل بون بيت غارام في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الإضافي الأول.

 

وبذلك اكتمل عقد المنتخبات المتأهلة إلى نصف النهائي حيث سيواجه المنتخب الياباني نظيره الـكوري الجنوبي يوم الثلاثاء القادم على ملعب ثاني بن جاسم في الغرافة، بينما سيلتقي في اليوم ذاته المنتخب الأسترالي مع أوزبكستان على إستاد خليفة الدولي.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.