تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بثلاث مجموعات دون مقابل.. فيدرر يهزم مواطنه فافرينكا ويصعد إلى مربع أستراليا الذهبي

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

بلغ السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانياً وحامل اللقب الدور نصف النهائي من بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب، المقامة على ملاعب مدينة ملبورن، بفوزه على السويسري ستانسيلاس فافرينكا التاسع عشر 6-1 و6-3 و6-3، اليوم الثلاثاء، في الدور ربع النهائي.

 

ويلتقي فيدرر في الدور المقبل مع الفائز من مباراة الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثالث والتشيكي توماس برديتش السادس التي تقام لاحقاً.

 

وبسهولة تامة حقق فيدرر فوزه الخامس على التوالي أمام "شقيقه الأصغر" الذي أحرز معه ذهبية زوجي الرجال في دورة الألعاب الأولمبية السابقة "بكين 2008".

 

وقدم فيدرر، الذي يسعى لإحراز لقبه الـ17 ببطولات الغراند شيليم، أداء مذهلاً خلال المباراة التي امتدت لساعة واحدة و47 دقيقة ليحقق فوزه السابع أمام فافرينكا في إجمالي ثماني مواجهات بينهما.

 

وقال فيدرر: "لعبت مع ستان عدة مرات سواء في التدريبات أو المباريات.. لذلك فلا يوجد لدي أو لديه أسرار قد يخفيها أي منا عن الآخر. كانت المباراة أكثر صعوبة بالنسبة له لأنه لعب وفاز بمباراتيه الأخيرتين خلال الليل.. ولكنني أيضاً صارعت بقوة اليوم حيث لعب ستان بمستوى رائع في هذه البطولة".

 

وكانت سيطرة فيدرر على مباراة اليوم كبيرة لدرجة أن فافرينكا، الذي سجل 24 إرسالاً ساحقاً في مباراته السابقة أمام الأمريكي آندي روديك، اكتفى بتسجيل إرسال ساحق وحيد قبل نهاية المباراة بثلاثة أشواط.

 

ولم يواجه فيدرر اختباراً حقيقياً اليوم خلال المباراة التي سجل فيها 29 نقطة مباشرة وكسر إرسال فافرينكا خمس مرات من أصل سبع فرص لكسر إرساله.. وبذلك تأهل فيدرر للمربع الذهبي لأستراليا المفتوحة للعام الثامن على التوالي.

 

وقال فيدرر، الذي حقق إجمالي 59 فوزاً مقابل سبع هزائم ببطولة أستراليا المفتوحة أحرز من خلالهم لقب البطولة أربع مرات: "يزداد المنافسون صعوبة مع مضي البطولة.. من الطبيعي أن يتحسن أدائي كلما ازداد المنافسون قوة. قدمت عدداً من أفضل عروضي في الأدوار المتقدمة هنا في العام الماضي".

 

وأضاف السويسري الذي تغلب على بيرديتش في كندا وعلى ديوكوفيتش في شنغهاي وبازل ولندن: "لقد فاز بيرديتش وديوكوفيتش علي ولكنني عدت وانتصرت عليهما من جديد في وقت لاحق بالموسم .. لا شك في أنني لن أسلم أي منهما المباراة، بل سأبذل قصارى جهدي لتحقيق الفوز". 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.