تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الياباني هوندا: المنتخب السعودي يعيش على ماضيه

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

قال لاعب المنتخب الياباني كيسوكي هوندا "كنا نعتقد أن المنتخب السعودي منافساً قوياً.. وأعتقد أننا كنا نمشي على آراء الماضي، إلا الوضع الحالي يعطي المؤشر الحقيقي لقدرته على المنافسة.. وقد وصلت منتخبات إلى أداور متقدمة ولم تتمكن من مواصلة التقدم، وبالأخير لم يتأهل سوى الذي يستحق".

 

وعبر هوندا عن سعادته بفوز منتخب بلاده على المنتخب الكوري الجنوبي الثلاثاء 25-01-2011 وبلوغهم نهائي كأس القارة الآسيوية، وقال وهو مبتهجاً خلال حديثه للإعلام: "أعتقد أن المنتخبين قدما مباراة كبيرة ومثيرة نالت استحسان الحضور والمتابعين وقد جارينا خصماً قوياً، لا سيما وأنه يمتلك عناصر فنية عالية، وفعلاً كان اللقاء مثيراً حتى أعلن الحكم السعودي خليل جلال نهاياتها".

 

 هوندا بعد إضاعته لركلة ترجيح ولم يخفي هوندا تخوفه من ضربة الجزاء التي أضاعها وقال: "كنت واثق من اتجاهها نحو الهدف إلا أن الحارس الكوري كان ذكياً ومتيقظاً، ولو لاحظتم أنني وزميلي كنا نتابع الكرة بعد أن صدها الحارس، في الوقت الذي كان زميلي في وضع أفضل دعاه للتسجيل".

 

وتابع اللاعب حديثه: "الخوف الحقيقي كان بعد هدف التعادل الذي سجله المنتخب الكوري في وقت صعب جداً من المباراة، حيث اهتزت فرحتنا إلا أننا كنا حاضرين ذهنياً في ركلات الترجيح التي تدربنا عليها تسديدها كثيراً".

 

وأضاف: "كنا قد عقدنا العزم الظهور بمستوى فني قوي، كوننا نطمح إلى تحقيق الإنجازات للمنتخب الياباني، وأن المسألة لا تقتصر على مجرد لقب آسيوي وهو ما عاهدت عليه الأجهزة الفنية والادارية وصناع القرار في رياضة بلدي، فنحن نسعى لأن نكون أبطالاً لأكبر قارات العالم وأن نصبح أصحاب الهيبة الأولى فيها إلى أن نتقدم في الترتيب العالمي للمنتخبات، إضافة إلى تسويق أنفسنا كلاعبين ونلفت أنظار العالم إلى المنتخب الياباني، لأن العروض الاحترافية ستنهال علينا، وبالتأكيد أن الدوري الأنكليزي أو الإيطالي طموح كل لاعب آسيوي".

 

وعن حظوظ منتخب بلاده في مباراة النهائي أمام أستراليا التي تغلبت على أوزبكستان بسداسية نظيفة، أكد هوندا أن منتخب بلاده حضر إلى قطر من أجل حصد اللقب، وقال: "اللقب انتظرناه كثيراً وأعتقد أننا واثقون من ذلك لأننا سنلعب من أجل جماهيرنا وسمعة بلدنا، على رغم أننا سنواجه منتخباً يبحث عن ذات اللقب ويملك الدافع ذاته".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.