تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

دوري الأبطال: توتنهام في مواجهةصعبة أمام ميلان

 

محطة أخبار سورية

يحل فريق توتنهام الإنجليزي ضيفا على إيه سي ميلان الإيطالي في مواجهة مثيرة مساء الثلاثاء على ملعب السان سيرو في دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

يغيب ظهير توتتنهام الويلزي جاريث بال عن صفوف الفريق خلال مباراته أمام ميلان ، ولكن رافاييل فان دير فارت وبيتر كراوتش سيكونان جاهزان للمشاركة في مباراة سان سيرو.

 

وقال هاري ريدناب مدرب توتنهام: "لا يعاني جاريث من إصابة طويلة الأمد ، ولكنه لن يكون جاهزا للمشاركة في مباراة الثلاثاء ، وإن كانت حالته ليست بالغة السوء".

 

وعلى الجانب الآخر يغيب صانع الألعاب أندريا بيرلو عن صفوف ميلان في مباراتي الذهاب والعودة أمام توتنهام بدور الـ16 من دوري الأبطال بعدما أصيب اللاعب بتمزق في أربطة الركبة خلال تدريبات الفريق.

 

تأهل فريق ميلان إلى دور الـ16 كثاني المجموعة السابعة بعد أن خاض ستة لقاءات في مجموعته التي ضمت كلا من ريال مدريد الأسباني وأياكس أمستردام الهولندي وأوكسير الفرنسي فاز فيها على أوكسير ذهابا وإيابا 2-0 ، وتعادل مع أياكس في هولندا 1-1 وخسر منه في إيطاليا 2-0 ، وهي نفس النتيجة التي خسرها من "الميرينجي" في أسبانيا قبل أن يتعادل معه في إيطاليا 2-2.

 

أما فريق توتتنهام والذي كان الحصان الأسود للمجموعة الأولى بعد أن تأهل أول المجموعة متفوقا على حامل اللقب فريق إنتر ميلان الإيطالي.

 

واجه الهوتسبرس كلا من إنتر ميلان وفيرد بريمن الألماني وتيفينتي أنخشيدة الهولندي ، تمكن فيها من حصد 11 نقطة بعد تعادله مع فيردر بريمن 2-2 في ألمانيا والفوز عليه في إنجلترا 3-0 ، وفاز علي الفريق الهولندي على ملعب الهارت لاين ــ أرض توتتنهام ــ 4-1 وتعادل معه في هولندا 3-3 ، وكانت المفاجأة عندما فاز على فريق إنتر ميلان 3-1 بعد أن خسر منه في مباراة كبيرة على ملعب السان سيرو ــ أرض النيراتزوري ــ 4-3.

 

وقد قلل ماسيميليانو أليجري المدير الفني للروسونيري من أهمية غياب الظهير الويلزي جاريث بال عن صفوف توتتنهام مؤكدا أن الفريق سيكون قوي بدونه أيضا ، مشيرا إلى أنهم أدوا بشكل جيد بدونه في المباريات السابقة.

 

وقال أليجري: "علينا أن نلعب مباراة متزنة وألا نستقبل أي أهداف ، علينا مواجهة قوة توتتنهام الهجومية بصلابة دفاعية".

 

أما إبراهيموفيتش مهاجم أصحاب الأرض قال أن توتتنهام فريق ينمو بسرعة وأن عليهم أن يكونوا حذرين أمامهم ، مشيرا إلى ان الميلان يملك خبرة كبيرة في هذا المضمار.

 

وأضاف زلاتان: "وجود فريق بخبرة كبير يمثل أفضلية لنا في مثل هذه المباريات ، وهنا في الميلان هناك العديد من اللاعبين الذين فازوا بدوري الأبطال".

 

وعلى الجانب الأخر اعترف كيفن بوند المدرب المساعد لفريق توتتنهام بصعوبة اللقاء مؤكدا أن الديك اللندني لن يكرر العرض الرائع الذي قدمه في دور المجموعات أمام إنتر ميلان نظرا لغياب جاريث بال الذي أحرز ثلاثة أهداف في المباراة التي إنتهت 4-3 للإنتر.

 

وعلى الرغم من ذلك قال بوند: "سنذهب إلى سان سيرو بهدف تحقيق نتيجة إيجابية تجعلنا نلعب بثقة في لندن ، علينا أن نفاجئ ميلان حتى لا تتصعب الأمور علينا".

 

أما جيرمان جيناس نجم الفريق اللندني والذي يغيب عن المباراة فقد أكد أنه حزين للغاية بسبب غيابه عن هذه المباراة الهامة ، لكنه أضاف أن هذا جزء من اللعبة وأنه شاهد العديد من النجوم الكبار يغيبون عن مباريات مصيرية.

 

وعن المباراة قال جيناس: "السان سيرو لن يكون غريبا علينا ، فقد سبق أن زرناه من قبل ، العديد من الأندية تعرف إمكانياتنا ومدى خطورة لاعبينا ، لا سيء سيكون صادما بالنسبة لنا".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.