تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

اتحاد الصحفيين: مكان المقداد ومصيره مجهولين حتى الآن

 أكد مصدر في اتحاد الصحفيين لداماس بوست أن الاتحاد لم يتمكن من معرفة مكان عبد الله المقداد أمين مكتب الشؤون الاجتماعية وصندوق التقاعد في الاتحاد الذي تم اختطافه مؤخراً في مدينة عدرا العمالية على أيدي لواء الإسلام الذي يتزعمه زهران علوش.
وأضاف المصدر أن أسرة المقداد وعلى الرغم من تواصلها مع كافة الجهات ومن بينها لجنة المصالحة الوطنية إلا أنها لم تتمكن من معرفة مصيره بعد ولا حتى المكان الذي يتم احتجازه فيه.

اتحاد الصحفيين يحمل السعودية وقطر وتركيا المسؤولية عن حياة الصحفيين في عدرا
وأكد اتحاد الصحفيين أن السعودية وقطر وتركيا "تتحمل المسؤولية عن حياة الصحفيين والإعلاميين الذين تم احتجازهم في مدينة عدرا العمالية السكنية".
وأوضح الاتحاد في بيان أن (المجموعات الإرهابية المسلحة) التابعة لـ "جبهة النصرة" قامت "باختطاف عدد من الصحفيين والإعلاميين من بينهم عضو في المكتب التنفيذي للاتحاد وسرقة سيارته " مشيرا إلى ورود معلومات تفيد بأن "الإرهابيين يحاولون الضغط عليهم وإرغامهم على الظهور على القنوات الشريكة بجريمة سفك الدم السوري" حسب البيان.
وطالب الاتحاد المنظمات والهيئات الدولية والنقابات العربية باستنكار هذا "العمل الإرهابي" داعيا المجتمع الدولي وجمعيات حقوق الإنسان إلى تحمل مسؤولياتهم تجاه هذه الأعمال الوحشية المخالفة لأبسط قواعد القوانين وحرية الإنسان.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.