تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

المجلس الوطني للإعلام يطالب وسائل الإعلام بمعاملة المرشحين لرئاسة الجمهورية بشكل عادل ومتوازن

 

طالب المجلس الوطني للإعلام الإعلام الوطني بجميع قطاعاته الحكومية والخاصة بمعاملة المرشحين إلى منصب رئاسة الجمهورية بشكل عادل وإتاحة الفرصة لكل منهم بشكل عادل ومتوازن للتعبير عن مشروعه الانتخابي.
وجاء في تعميم للمجلس تلقت «الوطن» نسخة منه: إن المجلس «يؤمن بأن الإعلام الوطني بجميع قطاعاته الحكومية والخاصة يعمل على إظهار الحيوية السورية وحراكها الحضاري للارتقاء بجميع نواحي الحياة».
وأضاف: إنه «وبما أن العملية الانتخابية الرئاسية تشكل بوابة ومعبراً لمرحلة سياسية واقتصادية واجتماعية وحضارية جديدة ومتجددة، فإن المجلس الوطني للإعلام يوصي الوسائل الإعلامية كافة بأن «يشكل الإعلام الوطني في هذه المرحلة منبراً للجميع». وقال: إنه «إذا كان الإعلام الحكومي يمثل فعلاً إعلام الدولة لا إعلام السلطة، فإن على الإعلام الخاص أيضاً أن يمثل إعلام الوطن وحضارته لا إعلام حزب أو صاحب مال».
وأوضح المجلس في توصياته، بأن من واجب الإعلام بجميع قطاعاته التعبير عن التعددية السياسية كحقيقة في حياتنا السياسية وعليه عدم الوقوع في كل ما يمس هذه التعددية ويخل بها، على اعتبار أن هذه التعددية السياسية هي خيار الشعب الذي استفتى عليها كجزء أساسي من الدستور.
واعتبر المجلس في توصياته، إن العملية الانتخابية تشكل فرصة للإعلام الوطني ليعبر عن إيمانه بالتجدد ليس في نظام سياسي وحضاري فقط بل في أدائه المهني وتواصله مع الرأي العام، لافتاً إلى أن المجلس «ينتظر من جميع الوسائل الإعلامية أن تطور من مهنيتها وأدائها أثناء هذه المرحلة بشكل يتناسب مع التوق الوطني العام للتجدد والارتقاء».
ورأى المجلس، أنه «إذا كانت إنجازات الجيش والقوات المسلحة تقهر الإرهاب وتهزم المؤامرة فإن العملية الانتخابية تشكل أحد أسس الانتصار السياسي ودعامة من دعامات الإصلاح الذي يصون انتصارات الجيش ويحفظ تضحيات الشهداء». وقال: إن «المجلس الوطني للإعلام يتقدم بهذه التوصيات وهو يؤمن أن لدى إعلامنا الوطني ولدى إعلاميينا الحماسة والشوق للتجدد والارتقاء المهني للتعبير عن الانتصار والتجدد بشكل يليق بما تنجزه سورية من قهر للإرهاب واندفاع نحو التجدد والإصلاح».
وختم المجلس توصياته بالقول إنه «ولأن سورية وطن الحضارة فإن حضارتها تتجدد على أيدي السوريين وهذا ما جعلها أقدم وطن للحضارة وهذا ما سيبقيها وطن الحياة الحضارية المتجددة والإعلام هو المسؤول عن كل ذلك وثقتنا كبيرة أنه سيفعل».

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.