تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

ألمانيا تعتقل مذيع «الجزيرة» أحمد منصور وتبحث تسليمه إلى مصر

مصدر الصورة
SNS

               قال محام عن قناة "الجزيرة" القطرية إن الصحافي البارز والمذيع في القناة أحمد منصور اعتقل في مطار برلين أمس بناءً على طلب من مصر في خطوة وصفها بأنها جزء من حملة تشنها القاهرة على القناة. وقال المحامي الدولي سعد جبار ، إن منصور، وهو واحد من أبرز الصحافيين في الخدمة العربية للقناة، اعتقل فجأة وفي شكل غير متوقع في ألمانيا.

وأكد ناطق باسم الشرطة الاتحادية الألمانية أن منصور (52 عاماً) اعتقل في مطار "تيغيل" في برلين الساعة 13:20 بتوقيت غرينيتش بناء على مذكرة اعتقال دولية من السلطات المصرية. وقال الناطق إن المدعي العام يفحص هوية الرجل، بالإضافة إلى احتمال تسليمه إلى مصر، طبقاً للحياة.

ووفقاً للسفير، أوقفت الشرطة الألمانية، أمس، في أحد مطارات برلين، الصحافي في قناة "الجزيرة" أحمد منصور، بناءً على مذكرة توقيف أصدرتها السلطات المصرية، بحسب مصادر متطابقة، في وقت تسود فيه علاقات سيئة بين القاهرة والقناة القطرية. ونقلت قناة "الجزيرة" عن منصور، الذي تحدث من المطار، قوله ان "التهم الموجهة ضده وهي الاغتصاب والاختطاف والسرقة ملفقة وصيغت بعناية لأنها تهز المجتمعات الغربية وتدفع الإنتربول للتحرك".

ومن جهتها، أكدت الشرطة الألمانية، أنه "تم توقيف صحافي يبلغ من العمر 52 عاماً في مطار برلين فيما كان متوجهاً الى الدوحة، وذلك بناء على مذكرة توقيف دولية" أصدرتها السلطات المصرية. وقال متحدث باسم الشرطة إن عملية التوقيف حصلت وإن الرجل "من مواليد مصر ويحمل الجنسية البريطانية".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.