تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الوزير صفية يفتتح صالة المزة بالشيخ سعد

مصدر الصورة
سانا

                          قال وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك حسان صفية “إن الوزارة تعمل على تطوير جميع صالات ومنافذ البيع في مؤسسات التدخل الإيجابي بطرق عصرية وحديثة تلائم أذواق المواطنين وتضاهي مراكز التسوق من حيث المظهر والخدمة وتتوافر فيها جميع الاحتياجات الأساسية”.

وأضاف الوزير صفية في تصريح صحفي عقب افتتاح صالة المزة للخزن والتسويق في منطقة الشيخ سعد بالمزة بعد ترميمها وتوسيعها والعمل بها وفق نظام الباركود للمحاسبة “إن مؤسسات التدخل الإيجابي تحظى بدعم ورعاية الحكومة وستبقى الملاذ الآمن لأصحاب الدخل المحدود في ظل الظروف التي تمر بها سورية وبأسعار أقل من السوق بنسبة 5 إلى 15 بالمئة” مشيرا إلى رفد الصالات بوفرة من احتياجات المستهلك من المواد والسلع الأساسية والإضافية خلال شهر رمضان المبارك.

واطلع صفية على مواصفات السلع الموجودة في الصالة واستمع إلى آراء المواطنين وانطباعاتهم حول أسعار المواد ومواصفاتها كما تفقد آلية توزيع الغاز في منطقة المزة من قبل السيارات التابعة للمؤسسة العامة للخزن والتسويق الموجودة أمام الصالة.

من جهته أكد المدير العام للخزن والتسويق حسن مخلوف وجود خطة لدى المؤسسة لتطوير جميع صالاتها وتوسيعها لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين بمواصفات ونوعية جيدة لافتا إلى توسيع صالة المزة من 150 إلى 250 مترا.

وأشار إلى أن قيمة مبيعات صالات المؤسسة ال 180 الموجودة بالخدمة خلال الربع الأول من هذا العام قاربت 800ر4 مليارات ليرة لافتا إلى استجرار المحاصيل الزراعية ولاسيما الخضار والفواكه من الفلاحين والمنتجين مباشرة وبيعها للمستهلك بشكل مباشر.

بدوره أكد المهندس عمار محمد مدير عام مؤسسة سندس أهمية التعاون والتكامل بين مؤسسات التدخل الإيجابي وربطها ضمن شبكة من الصالات ومنافذ البيع بحيث تتوفر فيها مختلف أنواع السلع والمواد الغذائية والاستهلاكية بمواصفات ترضي أذواق المستهلكين لاستكمال خارطة التدخل الإيجابي للمؤسسات على مساحة الوطن.

يذكر أن صالات مؤسسات التدخل الإيجابي وضمن حملة عيشها غير تقوم ببيع المواد والسلع الغذائية والاستهلاكية في الأول من كل شهر ولغاية السابع منه بحسم 10بالمئة لكل من يشتري بمبلغ 2000 ليرة سورية وما فوق.

تكثيف الرقابة على الأسواق بشهر رمضان وخاصة أسواق اللحوم والخضار

وأكد صفية أهمية استمرار تعزيز التعاون بين الوزارة وجمعية حماية المستهلك وتفعيل عمل الجمعية في المشاركة بعملية ضبط الأسواق ولاسيما خلال شهر رمضان المبارك .

وقال صفية خلال لقائه اليوم رئيس وأعضاء مجلس إدارة الجمعية الجديد إن الوزارة حريصة على “تقديم مختلف أشكال الدعم للارتقاء بعمل الجمعية ودورها الاجتماعي والخدمي وتعزيز ثقافة حماية المستهلك ومشاركة أفراد المجتمع في أعمال الرقابة على الأسواق”.

من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة الجمعية عدنان دخاخني حرص الجمعية على توثيق العلاقة أكثر مع الوزارة والمشاركة الفعالة في مختلف الفعاليات والأنشطة التي تخدم قضايا المواطنين وتساهم في الحد من ارتفاع الأسعار والغلاء مشيرا إلى أن “هناك حاجة ملحة للتعاون المشترك بين كل الجهات المعنية لضبط حالات الخلل في الاسواق وتحقيق مصلحة المستهلك”.

وتناول الحديث خلال اللقاء رغبة الجمعية بالمشاركة في الجولات الميدانية على الأسواق والوجود في المعارض المحلية والدولية ومهرجانات التسوق وضرورة إقامة دورات تدريبية حول أساليب وأشكال وأنواع الرقابة ومراقبة الأسواق.

حضر اللقاء معاون الوزير جمال الدين شعيب ومدير حماية المستهلك بالوزارة باسل طحان.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.