رياضة البلد

30/10/2011 11:24:07

اتحاد الأجسام: سفارة مالطاأعاقت مشاركتنا في المتوسط

 محطة أخبار سورية

أكد منار هيكل رئيس إتحاد كمال الأجسام والقوة البدنية السوري بأن سفارة مالطا في دمشق عرقلت مشاركة منتخب سورية في بطولة دول البحر المتوسط المقررة في مالطا نهاية الشهر الحالي.

وقال هيكل في تصريحات صحفية "إننا في اتحاد اللعبة وكإجراء اعتيادي في أي مشاركة خارجية نقوم بتقديم الأوراق إلى سفارة الدولة التي تحتضن البطولة على أراضيها إضافة إلى خطاب من وزارة الخارجية للحصول على التأشيرات ولكن عندما تقدمنا بذلك لسفارة مالطا مستضيفة بطولة البحر المتوسط فوجئنا بالعديد من الطلبات الجديدة والتعجيزية لأول مرة تطلب من بعثاتنا الرياضية، بداية بإحضار قرار إيفاد من الاتحاد الرياضي العام مترجماً ومصدّقاً من الخارجية ثم طلبوا خطاباً من الاتحاد المالطي لبناء الأجسام يبيّن أن هناك دعوة وترحيباً بمشاركة منتخبنا في البطولة وبعدها مطلب آخر بأن تكون دعوة الاتحاد المالطي متضمنة أرقام وجوازات اللاعبين والإداريين المشاركين".

وأضاف "ولكن يبدو أن استجابتنا السريعة في تنفيذ هذه الطلبات جعلتهم يطلبون المزيد كإحضار إخراج قيد عائلي مترجماً ومصدّقاً من الخارجية لكل فرد من أفراد البعثة تبعها إحضار صورة مصدّقة عن الهوية الشخصية من الخارجية".

وتابع القيادي الرياضي السوري "وبعد الانتهاء من هذه الطلبات سددنا الرسوم المالية المترتبة على استصدار التأشيرات ورسوم التأمين الصحي، ثم طلبوا منّا أن نعود بعد خمسة عشر يوماً التي امتدّت أيضاً لأكثر من 22 يوماً لنجد عدم الموافقة على منحنا تأشيرات الدخول للمشاركة في البطولة".

وأشار هيكل إلى أنه "وعند سؤالنا السفارة عن ذلك بررت بأن القنصل العام لديه شكّ بأن أفراد البعثة سيسافرون إلى مالطا دون العودة إلى سورية".


مشاركة/حفظ

الكاتب:

مصدر الخبر: SNS

عودة عودة إلى رياضة البلد عودة عودة إلى الصفحة الرئيسية طباعة طباعة إرسال إلى صديق إرسال إلى صديق

التعليقات

  • من قبل القنصلية العامة الفخرية لجمهورية مالطا بدمشق في 03/11/2011 10:51:31
    خاص إلى السيد خليل حسين الهملو المحترم
    حضرة الأستاذ خليل حسين الهملو المحترم

    رئيس تحرير محطة أخبار سورية الالكترونية



    تحية وبعد،

    قرأنا مقالاً في صحيفتكم الالكترونية بتاريخ 30/10/2011 تحت عنوان (سفارة مالطا أعاقت مشاركتنا في المتوسط) في قسم رياضة محلية، حيث جاء و على لسان السيد منار هيكل رئيس اتحاد كمال الأجسام والقوة البدنية السوري بأن سفارة مالطا في دمشق عرقلت مشاركة منتخب سوريا في بطولة دول البحر المتوسط المقررة في مالطا.

    وكما أشار السيد هيكل انه وعند سؤاله السفارة عن سبب رفض التأشيرات، فإن السفارة بررت بأن القنصل العام لديه شك بأن أفراد البعثة سيسافرون إلى مالطا دون العودة إلى سورية.

    لذلك نلفت عناية جريدتكم الموقرة وعناية الأستاذ منار هيكل المحترم بأنه لا يوجد في دمشق سفارة لمالطا و إنما قنصلية عامة فخرية وعنوانها دمشق – مهاجرين – 6 جادة قرطبة.
    و إن القنصلية العامة لاتقوم بإصدار التأشيرات إلى مالطا مهما كان نوعها منذ عام 2007 بناءً على طلب الحكومة المالطية التي فوضت بدورها شركة VFS Global وعنوانها مزة - فيلات غربية – شارع حمزة بن عبد المطلب، لتقوم بخدمة استلام طلبات التأشيرات و ارسالها إلى الحكومة المالطية عن طريق القنصلية العامة لمالطا في اسطنبول بعد استيفاء كافة الأوراق الثبوتية، وأن القنصلية العامة الفخرية لجمهورية مالطا بدمشق لا علاقة لها بهذا الموضوع لا من قريب ولا من بعيد.

    ونرجو من السيد هيكل التأكد من معلوماته بخصوص القنصل العام لجمهورية مالطا والذي لم يراجعه احد من اتحاد كمال الأجسام والقوة البدنية، و إنما تم تقديم طلبات هذه البعثة الرياضية عن طريق هذه الشركة ونحن على استعداد لاستقبال السيد هيكل في أي وقت مع المندوب الذي قام بتقديم الطلبات ليتأكد بنفسه أنه لم يراجعنا أحد بهذا الخصوص.

    كما نرجو من جريدتكم الموقرة نشر هذا الرد في نفس المكان الذي نشر فيه هذا الموضوع طبقاً لشعار (حق الرد).

    وتفضلوا بقبول فائق الاحترام


    القنصل العام الفخري
    أحمد حبوباتي

أضف تعليق


تصنيفات الموقع