تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الجيش الروسي يرد بقوة على اتهامات كيري ويكشف الحقيقة

مصدر الصورة
وكالات

أعلن قائد إدارة العلميات في هيئة الأركان العامة للجيش الروسي، الفريق سيرغي رودسكوي، اليوم الإثنين، أن الأركان الروسية تنفي اتهامات وزير الخارجية الأمريكي، التي زعمت أن القوات الجوية الفضائية الروسية وسلاح الجو السوري قاما خلال الأسبوع الماضي بضربات على المناطق المتوافق عليها.

وقال رودسكوي، في مؤتمر صحفي: "أعتبر أنه من الضروري الرد على اتهامات وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، التي لا أساس لها من الصحة، وتخص ما يعرف بـ"الضربات العشوائية" للطيران السوري، حيث لم تشن أي ضربات لا من الطيران الروسي ولا السوري على المناطق المتفق عليها في إطار اتفاق جنيف خلال الأسبوع الماضي، ولم يتم تقديم لنا أي واقعة بشأن ذلك".

وأضاف "نفذ الجانبان الروسي والسوري التزاماتهما وفقا للاتفاقات التي تم التوصل إليها في جنيف في 9 أيلول، ولا نكشف عن محتواها بطلب من الجانب الأميركي".

وأشار رودسكوي، إلى أن بلاده ترى أن التزام الجيش السوري فقط بالهدنة لا معنى له مادامت باقي الأطراف غير ملتزمة بها، وقال: "نظرا لأن شروط نظام وقف الأعمال القتالية لا تنفذ من قبل المقاتلين، نرى أن الالتزام بها من طرف واحد من قبل قوات الجيش السوري لا معنى له".

وأضاف: "تبقى عالقة مسألة تأمين القوافل الإنسانية إلى شرق حلب، ويعود ذلك إلى أن الفصائل المسلحة الخاضعة لسيطرة الولايات المتحدة لم تجهز نقطة التفتيش في القسم الشرقي من طريق كاستيلو ولم تسلمها للهلال الأحمر السوري، كما لم تسحب المجموعات الأسلحة والمعدات من طريق كاستيلو".

وتابع قائلا: "سبب الوضع الراهن هو أن الولايات المتحدة ليست لها آليات فعالة للتأثير على "المعارضة المعتدلة" ولا تعرف الوضع الفعلي على الأرض. والدليل على ذلك، شن التحالف الدولي أول أمس غارة هجومية على مواقع القوات السورية في محيط دير الزور وما بدأ بعد ذلك من تقدم عصابات "داعش"".

وأكد رودسكوي: "وفقا للاتفاقيات الروسية — الأمريكية، تم إعلان نظام وقف إطلاق النار في سوريا اعتبارا من الساعة 19:00 من مساء يوم 12 أيلول، ويجب التأكيد على أنه خلال هذه الفترة لم يتم تحقيق التزام المسلحين بنظام وقف إطلاق النار.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.