تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بن لادن للأمريكيين: آن الأوان كي تتحرروا من الخوف

مصدر الصورة
SNS - وكالات

دعا زعيم تنظيم "القاعدة" أسامة بن لادن الشعب الأميركي إلى الضغط على إدارة الرئيس الأمريكي بارك أوباما من أجل إنهاء الحرب في العراق وأفغانستان، مشيراً إلى أنّ سبب الخلاف مع الشعب الأمريكي هو "دعم الإسرائيليين المحتلين لأرضنا" فلسطين.

وقال بن لادن في رسالة إلى الشعب الأميركي بثّها موقع السحاب إنّه «آن الأوان لأن تتحرروا من الخوف والإرهاب الفكري المفروض عليكم من المحافظين الجدد واللوبي اليهودي وأن تسألوا أنفسكم، هل أمنكم ودماؤكم أحب إليكم أم أمن الإسرائيليين".

وخاطب الشعب الأميركي بالقول «إن اخترتم أمنكم وإيقاف الحروب، فنحن مستعدون للتجاوب مع هذا الخيار وإلا فلا بد لنا من مواصلة حرب الاستنزاف على جميع الجبهات كما استنزفنا الاتحاد السوفييتي خلال 10 سنين».

وفي رسالته التي جاء توقيتها بالتزامن مع الذكرى الثامنة لأحداث 11 أيلول، رأى بن لادن أن حربَي العراق وأفغانستان "شنّهما اللوبي المؤيد لإسرائيل في البيت الأبيض والمدافعون عن مصالح الشركات الكبرى ولم يسببهما الإسلاميون"، موضحاً أن "البيت الأبيض محتل من قبل مجموعات الضغط" هذه.

واعتبر بن لادن أن أوباما "لا يملك سلطة تغيير مساري الحربين بدليل إبقائه على وزير الدفاع روبرت غيتس ومسؤولين آخرين ممن حافظ عليهم أوباما من تركة الرئيس السابق جورج بوش".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.