تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

طواقم سيارات الإسعاف تنضم إلى الإضرابات المتسعة في بريطانيا

مصدر الصورة
وكالات

الموظفون في جميع قطاعات الاقتصاد البريطاني يطالبون بزيادات في الرواتب في مواجهة التضخم وغلاء المعيشة.

شعور بالبؤس قبل عيد الميلاد

لندن - نفذت طواقم فرق الإسعاف إضرابا في إنجلترا وويلز الأربعاء، ما أدى إلى تصعيد الخلاف على الرواتب بين الحكومة ومجموعة من موظفي القطاع العام. وتسببت سلسلة من الإضرابات في إشاعة شعور بالبؤس في بريطانيا قبل عيد الميلاد، مع تهديد عمال السكك الحديد وشرطة مراقبة الجوازات أيضا بإفساد عطلة الأعياد، في ظل رفض الحكومة قبول المطالب المتعلقة بالرواتب.

ويطالب الموظفون في جميع قطاعات الاقتصاد البريطاني بزيادات في الرواتب في مواجهة التضخم الأعلى منذ عقود، مع بلوغه حاليا نحو 11 في المئة، والذي يتسبب في أسوأ أزمة غلاء معيشة منذ جيل. وتبادلت الحكومة والنقابات اللوم حول الخسائر المحتملة في الأرواح نتيجة الإضرابات، وحذر مسؤولون في قطاع الرعاية الصحية من إجهاد نظام يعاني بالفعل من أزمة.

وأضرب الآلاف من أعضاء الجمعية الملكية للتمريض في إنجلترا وويلز وإيرلندا الشمالية الثلاثاء، بعد خمسة أيام فقط على إضرابهم الأول خلال 106 أعوام من تاريخ الجمعية. وفي مقال كتبه في صحيفة دايلي تلغراف، اتهم وزير الصحة ستيف باركلي النقابات باتخاذ “قرار واع” بالتسبب في الأذى للمرضى.

وهددت النقابات التي تمثل كلا من ممرضات الخدمة الصحية الوطنية وطواقم الإسعاف بتنفيذ المزيد من الإضرابات في العام الجديد إذا أصرت الحكومة على موقفها.

وتوقف الأربعاء موظفو سيارات الإسعاف في الخدمة التي تديرها الدولة بمن فيهم طواقم الإسعاف ومسؤولو الاتصالات عن العمل. وتجمع نحو 40 موظفا معتصمين خارج مركز خدمة إسعاف وست ميدلاندز في لونغفورد في وسط إنجلترا، خلف لافتة كتب عليها “الخدمة الوطنية الصحية تحت الحصار".

وبينما عبّر سائقو سيارات الإسعاف عن تأييدهم عبر إطلاق العنان لأبواقهم، قال ممثل نقابة يونايت “Unite” ستيف تومسون إن الهدف من الإضراب محاولة الاحتفاظ بالخدمات وتحسينها، بالإضافة إلى تحسين الرواتب. وقال "بهذا نحن نبلغ الحكومة بأننا لن نسمح بحدوث تدهور في الخدمات. لن نتراجع.. نريد أن تستيقظ الحكومة وتدرك أن هذا الوضع خطر".

وقال أدريان بويل، رئيس الجمعية الملكية لطب الطوارئ، إن نظام الطوارئ تعرض "لضغط هائل" خلال السنوات الثلاث الماضية. ووصف العام الماضي بأنه "أسوأ ما رأيناه على الإطلاق" في ما يتعلق بالتأخير في نقل المرضى إلى المستشفى من سيارات الإسعاف بسبب نقص الأسرة.

وقال إن أقسام الحوادث والطوارئ كانت تتوقع من الناس أن يشقوا طريقهم بأنفسهم إلى المستشفى، حتى أولئك الذين يعانون من حالات تهدد حياتهم. لكن الحكومة تصر على أنها لا يمكن أن تلتزم بأكثر من زيادات متواضعة لعمال القطاع العام أوصت بها هيئات مستقلة لمراجعة الرواتب.

مصدر الخبر
العرب

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.